دول ومدن
أخر الأخبار

من بينها اليونان وإيطاليا.. النمسا ترفع قيود السفر إلى 31 دولة أوروبية

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أكدت وزارة الخارجية النمساوية اليوم الثلاثاء، أنها رفعت جميع القيود عن مواطني دول الاتحاد الأوروبي لدخول النمسا، وذلك لاستعادة حرية السفر بشكل واسع بعد الاغلاق الكبير بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقالت الخارجية في بيان لها: إنه “لم تعد قيود الدخول المفروضة منذ حوالى ثلاثة أشهر تنطبق على وصول الأشخاص من جميع دول الاتحاد الأوروبي تقريبًا منذ منتصف ليلة أمس الاثنين”.  موضحة أنه “يمكن للنمساويين الآن السفر إلى 31 دولة أوروبية دون قيود بما في ذلك دول إيطاليا وكرواتيا واليونان”.

بيان الخارجية أكد: أنه “تم استبعاد اسبانيا والبرتغال والسويد وبريطانيا من فتح الحدود، وعند العودة إلى النمسا لا يزال اختبار كورونا السلبي أو الحجر الصحي لمدة 14 يومًا إلزاميًا من هذه الدول”.

وأضافت الخارجية النمساوية: أنه “ينطبق الشيء نفسه على الدول الأوروبية خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية أي صربيا والبوسنة وروسيا وتركيا” مشددة على أنه لا توجد قيود على الرحلات إلى إيطاليا ولكن هناك تحذير جزئي من السفر إلى إقليم “لومبارديا” في شمال إيطاليا بسبب العدد المرتفع للإصابات بالعدوى.

اقرأ أيضا: الخطوط الجوية النمساوية تستأنف رحلاتها إلى ميونخ

من جانبها، اعلنت وزارة الصحة النمساوية اليوم الثلاثاء، ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 16 ألفا و89 حالة من إجمالي عدد الإصابات البالغ 17 ألفا و189 حالة، وبلغ عدد الوفيات 681 حالة فيما يتواجد بالمستشفيات 78 حالة منها 12 حالة في العناية المركزة، إضافة إلى تسجيل 54 إصابة جديدة أمس في جميع أنحاء النمسا منهم 42 حالة في العاصمة فيينا و3 حالات وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى