اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الخطوط الجوية النمساوية تستأنف رحلاتها إلى ميونخ

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

استأنفت الخطوط الجوية النمساوية اليوم الاثنين، رحلاتها لأول مرة بعد ثلاثة أشهر من التوقف بسبب جائحة كورونا، وذلك بنحو 5 % فقط من قدراتها التشغيلية اذ طارت أولى رحلاتها إلى مدينة ميونيخ الألمانية.

وقال “أليكسيس فون هوينسبرويش” رئيس الشركة النمساوية في مؤتمر صحفي عقد في مطار فيينا الدولي: إن “الخطوط النمساوية سوف تطير الى نحو 30 وجهة، وتستعين بطائرات صغيرة نظراً لانخفاض الطلب وضعف الاقبال على السفر”.

“هوينسبرويش” توقع أن يرتفع التشغيل إلى 20 ٪ في يوليو/حزيران المقبل، وبعد ذلك سيكون هناك أيضًا عودة للطيران الى مسافات طويلة تبدأ برحلات الى نيويورك ونيوجرسي وواشنطن وشيكاغو وبانكوك.

اقرأ أيضا: باستثناء إيطاليا .. النمسا تعيد فتح الحدود مع جيرانها

وأشار رئيس الشركة: إلى أنه “بحلول نهاية العام الجاري من المخطط أن تصل طاقة التشغيل الى 50 ٪ مقارنة بما قبل حدوث الجائحة”. موضحاً أن “الامر قد يحتاج إلى سنوات حتى العام 2022 أو 2023 على أقل تقدير لكي يعود إلى ما كان عليه “.

يذكر أن النمسا ألغت قيود السفر المفروضة على جميع دول الاتحاد الأوروبي، باستثناء السويد واسبانيا والبرتغال، وبريطانيا من خارج دول الاتحاد، وذلك اعتبارا من اليوم الاثنين بعد ثلاثة أشهر من فرض قيود السفر الواسعة، بسبب جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى