اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تقرير: السوريون انخرطوا في سوق العمل الهولندية

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

كشف تقرير هولندي جديد أن وضع اللاجئين السوريين في البلاد قد تحسن بشكل كبير خلال العامين 2017 و2019، اذ انخرط معظمهم بسوق العمل أو التعليم بشكل أفضل من السنوات الماضية.

التقرير الذي أعد مكتب التخطيط الثقافي والاجتماعي أكد: أن “اللاجئين اتقنوا الغة الهولندية خلال سنتين، وأنهى الكثير منهم دورات الاندماج واللغة بنجاح” موضحاً أنه “في العام 2017 حصل 11% من السوريين على عمل مدفوع الأجر، أما في العام 2019، فقد ارتفعت النسبة إلى 34%، وأداء الشباب أفضل”.

ولفت مكتب التخطيط الثقافي والاجتماعي، أن الكثير من السوريين يشعرون بأنهم هولنديون، كما يشعرون بأنه تم إنصافهم من قبل المنظمات في هولندا.

يذكر أن حوالي 90 ألف سوري وصلوا إلى هولندا، وتم منحهم إقامات لمدة خمس سنوات بشكل مبدئي من قبل مكتب خدمات الهجرة والتجنيس (IND) المسؤول عن متابعة طلبات اللجوء.

اقرأ أيضا: تقرير: السوريون ضحية قوانين الاندماج في هولندا

ويحق للاجئ بناء على هذه الإقامة تقديم طلب للحصول على إقامة دائمه بعد استيفاء الشروط المطلوبة لذلك، حسب قانون الاندماج من ناحيه تعلم اللغة ومعرفة قيم المجتمع الهولندي ودخول سوق العمل، وله أن يتقدم بطلب الحصول على الجنسية بعد مرور خمس سنوات على إقامته.

كما وفرت الحكومة الهولندية لطالبي اللجوء السكن والرعاية الصحية ووثائق سفر خاصة باللاجئين للسفر والتنقل، وتخصص لهم مبلغ10 آلاف يورو لتعلم اللغة، بالإضافة إلى الدعم الذي تقدمه البلديات لتأهيل اللاجئين مهنيا أو لتأسيس أعمالهم الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى