قانون

كورونا.. شركة دواء هولندية تتلقى تهديدات

تلقت شركة (Ace Pharmaceuticals) للصناعات الدوائية الهولندية تهديدات متكررة من جهات خلال الأسابيع الماضية، بعد أن أعلنت عن انتاج كميات كبيرة من عقار “الكلوروكين” الذي يُعتقد أنه صالح لعلاج فيروس “كورونا الجديد”.

ووضعت الشرطة أمس الأحد مبنى الشركة في مدينة” فليفولاند” تحت الحراسة، وقال متحدث باسم الشرطة الوطنية الهولندية “يبدو أن هناك تهديدًا على الشركة في الوقت الراهن، ولم يتم الإعلان عن تهديدات أخرى من شركات أخرى تصنع أدوية لعلاج فيروس كورونا”.

من جانبه أكد مدير الشركة “جان ويليام بوبما” لوسائل اعلام محلية أن “أشخاص مجهولين جاؤوا إلى شركتي ومنزلي الأسبوع الماضي، ودخلت العديد من السيارات الفارهة إلى شارعي والتي لا أراها هنا في المعتاد”. مضيفا “عرض علي مبالغ كبيرة مقابل الحصول على العقار لكني قمت بتوزيع إنتاج الشركة في جميع أنحاء البلاد اذ يتم توزيع الانتاج في اليوم نفسه”.

تصنع شركة (Ace Pharmaceuticals) للصناعات الدوائية عقار “الكلوروكين” المستخدم لعلاج الملاريا، والذي أدرجه المعهد الملكي الهولندي للصحة العامة ضمن خطة علاج فيروس كورونا المؤقتة.

يقال إن تأثير الدواء مضاد للفيروسات، بمعنى أنه يعالج الالتهاب لكنه لا يقضي تمامًا على فيروس كورونا، لذا فهو ليس لقاحا، كما أنه يستخدم في هولندا لعلاج مرضى الروماتويد، والدواء غير مسموح بتداوله إلا بوصفة طبية وليس متاحًا للجميع.

يذكر أن الصين استعانت بالدواء لدى بعض المصابين لعلاج فيروس كورونا، وتعافوا بشكل أسرع من الذين لم يتناولوا الدواء، إلا أنها حذرت أيضًا من الآثار الجانبية للعقار مثل الغثيان والإسهال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى