مجتمع

حكومة شمال الراين: ملتزمون بواجباتنا الانسانية تجاه اللاجئين

أكد وزير التكامل والاندماج في حكومة شمال الراين الألمانية، “يواكيم ستامب”، أن الولاية لا تزال ملتزمة بالواجبات الإنسانية تجاه اللاجئين، مشيراً إلى “التنسيق مع الحكومة المركزية بخصوص استقبال لاجئين من العالقين على الجزر اليوناني”،

و لفت “ستامب”: إلى أن “الاتحاد الأوروبي مطالباً بخلق ظروفٍ صحية ولوجستية على وجه السرعة، لاستقبال اللاجئين الموجودين في تلك الجزر”. موضحاً أنه “إذا كان هناك خطر على سلامة الطفل بسبب المرض، فيجب على الاتحاد الأوروبي أن يساعد في تمكين عملية إخلاءه بالتعاون مع المفوضية السامية”.

إلى جانب ذلك شدد الوزير الفيدرالي، على مشاركة بلاده في عملية دعم اللاجئين العالقين، وحماية رفاه الأطفال عندما يكونوا معرضين لخطر المرض، وذلك تزامناً مع تصاعد تحذيرات المنظمات الصحية الدولية، التي أشارت خلالها إلى إن وصول كورونا إلى مخيمات اللاجئين في اليونان ليست سوى مسألة وقت، محذرةً من كارثة إنسانية بانتظار الموجودين هناك.

وكانت مجموعة من المدن والبلديات التابعة لولاية شمال الراين، غرب ألمانيا، قد أطلقت نهاية شباط الماضي مبادرة لاستقبال عدد من اللاجئين الموجودين في الجزر اليونانية، معطية الاولوية لأصحاب الأمراض المستعصية والمراهقين والأطفال غير المصحوبين بذويهم، إلا أن انتشار وباء كورونا حال دون تنفيذ تلك المبادرة حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى