قانون
أخر الأخبار

ألمانيا: “جوب سنتر” سيقبل معظم طلبات الإعانة دون تدقيق مالي

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أصدرت وكالة التوطيف الفيدرالية الألمانية تعميماً داخلياً، لقبول الطلبات المقدمة لمراكز العمل “جوب سنتر”، المقدمة بشكل غير شخصي، ولا سيما بالنسبة للأشخاص العالقين بسبب الحجر الصحي أو المتواجدين خارج البلاد، بسبب ظروف تفشي وباء “كورونا الجديد”.

تعميم وكالة التوضيف أكد أن “الأصول المالية لمقدم طلب الإعانة المالية الخاصة بالبطالة، خلال الفترة من 1 وحتى 31 آذار الماضي، لن تدرس من قبل مراكز العمل، كما كان معمول به سابقاً”، مشيرة إلى أنه “في حال عدم وجود أصول مالية كبيرة في الحساب البنكي، قابلة للاستخدام الفوري، كأن يزيد حساب التوفير البنكي لجميع الأسرة 60 ألف يورو”.

وأشارت جريدة “بيلد” الألمانية: إلى أن “قبول الطلبات سيكون بأثر رجعي لمدة ستة أشهر بدءاً من تاريخ تقديم الطلب في مراكز العمل”، لافتةً إلى أن “التعميم ارتبط بصعوبة باستكمال إجراءات التدقيق المالي بسبب أزمة تفشي كورونا”.

ويحصل العاطلون على العمل في ألمانيا على مساعدات مالية من وكالة العمل الفيدرالية، بموجب HERZ 4، والمرتبط بطبيعة نظام الدولة الاقتصادي، وهي المساعدات التي تشمل مبلغ مالي نقدي وإيجارات منازل والتأمين الصحي، بالإضافة إلى التأمين التقاعدي.

وبحسب القانون الألماني، فإن مراكز العمل تقوم بدراسة الوضع المالي لمقدم الطلب من خلال الكشوفات البنكية، للتأكد من أحقيته بالحصول على الدعم المالي من الدولة، وانه لا يملك أي دخل إضافي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى