دول ومدن
أخر الأخبار

هولندا تسعى لإنجاز 17 ألف اختبار يومي لفيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلن وزير الصحة العامة في هولندا “هوغو دي يونج” عن سياسة الاختبار الجديدة لفيروس “كورونا الجديد”، وذلك من أجل التأكد من إجراء الاختبارات لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية والفئات المعرضة للخطر، وتقديم الحماية اللازمة لهم في الوقت المناسب.

وستخصص الاختبارات الإضافية في البداية إلى العاملين في القطاع الطبي والمرضى في دور رعاية كبار السن ورعاية ذوي الإعاقة والرعاية المنزلية ورعاية الصحة العقلية، ثم بعد ذلك يمكن للأطباء تقديم الاختبارات للأشخاص في دائرة العدوى.

ووفق الوزير سيتم زيادة عدد الاختبارات اليومية في هولندا للكشف عن الفيروس من حوالي 4 آلاف اختبار يومي، إلى 17.500 اختبار خلال الأسابيع الأربعة المقبلة.

ومن أجل زيادة أعداد الاختبار، قام معهد الصحة العامة (RIVM) بتوسيع عدد المختبرات التي يمكنها إجراء اختبار فيروس “كورونا الجديد” من 15 إلى 41.

ويمكن لهذه المختبرات العمل 24 ساعة يوميًا إذا لزم الأمر، مما يزيد من عدد الختبارات المحتملة إلى 29 ألفًا في اليوم.

وسيستمر المعهد الوطني للصحة العامة في استخدام الاختبارات الحالية التي تستغرق 24 ساعة حتى تظهر النتائج، في الوقت الذي تقوم فيه شركات التكنولوجيا الحيوية بإجراء العديد من الاختبارات الأسرع، والتي يمكنها تشخيص الفيروس في خلال ساعات.

متحدث من (RIVM) أكد: “هذه الاختبارات ليست متاحة بأعداد كبيرة ومن المهم أن تُجرى جميع الاختبارات بنفس الطريقة حتى يتم التأكد من موثوقيتها”.

يُذكر أنه تم تسجيل 101 حالة وفاة يوم أمس الاثنين بفيروس كورونا في هولندا، مما يجعل عدد الوفيات الإجمالي في البلاد 1867 و 952 إصابة جديدة، ليصبح عدد المصابين الإجمالي  18803 إصابة مسجلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى