دول ومدن
أخر الأخبار

المسنون في دائرة الخطر.. قرابة 22 ألف مصاب بكورونا في شمال الراين

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

كشفت وزارة الصحة في حكومة ولاية شمال الراين الألمانية، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، إلى 21825 حالة، حتى مساء الثلاثاء، في حين ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس التنفسي إلى 363  حالة.

ولفتت الوزارة في بيانٍ، إلى أن معظم الإصابات الجديدة تركزت في مدينة كولن، التي سجلت 1777 إصابة جديدة، مقابل تسجيل 32 وفاة، تلتها منطقة هاينسبرغ، التي شهدت تسجيل 1476 إصابة ووفاة 47 حالة، ومدينة آخن، التي أبلغت عن تسيجيل 1295 إصابة و35 حالة وفاة.

اقرأ أيضا: شمال الراين تقر 25 مليار دولار لمساعدة البلديات على مواجهة كورونا

تزامناً أشارت الوزارة إلى أن 140 حالة من حالات الوفاة نتيجة الإصابة بالفيروس تم تسجيلها في دور الرعاية الموجودة في الولاية، في حين كشفت نتائج الاختبارات التي أجريت في 121 دار للرعاية عن إصابة 836 شخص من المقيمين في تلك الدور، واصفةً شريحة كبار السن والمرضى بأنهم الأكثر عرضة للوفاة نتيجة مضاعفات فيروس كورونا.

من ناحية أخرى، أفادت الوزارة بأن 8858 حالة إصابة من الحالات المسجلة في الولاية شفيت بشكل كامل بعد تلقيها للرعاية الصحية، وهو الرقم الذي تعلن عنه الوزارة الفيدرالية لأول مرة منذ بدء انتشار الوباء في ألمانيا، أوائل شهر آذار الماضي، وفقاً لما نشرته صحف ألمانية محلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى