طفولة
أخر الأخبار

دون أسرهم.. ألمانيا ولوكسمبورغ تستقبلان أطفالا لاجئين من الجزر اليونانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تستعد ألمانيا  الاسبوع المقبل، لاستقبال  50 قاصرا (موجودون بدون أهلهم) من مخيمات اللاجئين في الجزر اليونانية.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية: أن ”حكومة ولاية ساكسونيا السفلى وعدت بإمكانية إيداع الاطفال لديها في الحجر الوقائي لمدة أسبوعين، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد”.

ومن المقرر أن يتم توزيع الاطفال على عدة ولايات، بعد انتهاء فترة الحجر الصحي. اذ أن ألمانيا تعتزم التعاون مع لوكسمبورغ، التي وعدت بإيواء 12 طفلاً ومراهقا، في استئجار طيران عارض لهذا الغرض.

وزير الهجرة اليوناني،”جيورجوس كوموتساكوس”، كان قد أعلن، أمس الثلاثاء، أن اليونان ولوكسمبورج اتفقتا على نقل 12 من القصر غير المصحوبين بآبائهم إلى لوكسمبورغ، وذلك ضمن خطة لتوزيع اللاجئين في أنحاء الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: مشاهير ألمان يدعون لاستقبال المزيد من اللاجئين في مدينة كولن

وقال “كوموتساكوس” في بيان: “لقد تم الاتفاق على ذلك في محادثة هاتفية مع وزير خارجية لوكسمبورغ”، مشيراً إلى أن ” ذلك يعد مثالا إيجابيا للدول الأوروبية الأخرى التي أعربت عن رغبتها في استقبال قصر”.

من جانبه قال وزير خارجية لوكسمبورغ “يان أسيلبورن”: إن “عملية النقل يجب أن تحفز الدول الأخرى على استقبال الأطفال، وإذا تمكنا، ونحن دولة صغيرة، من القيام بذلك، فيجب على ألمانيا وفرنسا أيضا القيام بذلك”. موضحاً أنه  “نتحدث عن 10 أطفال لكل نصف مليون نسمة”.

ويتواجد الأطفال حاليا في (جزيرتي ليسبوس وكيوس اليونانيتين). ومن المقرر أن تتم عملية النقل خلال الأيام المقبلة بالتعاون مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة. ويشار إلى أن هناك العشرات من المخيمات التي تستضيف نحو 100 ألف مهاجر في اليونان، بعضها مزدحم بصورة تفوق طاقتها الاستيعابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى