مجتمع
أخر الأخبار

“آلان كردي” تستغيث.. المانيا تناشد المفوضية الاوروبية مساعدة المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

طلبت الحكومة الألمانية من المفوضية الأوروبية، المساعدة بشأن سفينة الإنقاذ “آلان كردي”، وذلك لتدهور الأوضاع عليها بعد انقاذها 150 مهاجراً.

وأكد متحدث باسم المفوضية التابعة للاتحاد الأوروبي لوكالة الأنباء الألمانية : أن “المفوضية تلقت طلبا بتنسيق الدعم في مسألة توفير مكان للمهاجرين للنزول إلى الشاطئ”.

من جانبها، قالت منظمة “سي-آي” غير الحكومية الألمانية: إن”الوضع الصحي على متن سفينة المساعدة الإنسانية (آلان كردي) العالقة قبالة شواطئ إيطاليا يتدهور فيما لا تزال تبحث عن مرفأ يستقبلها”.

وطلبت قبطان السفينة الألمانية “بيربل بويزه” من المركز الإيطالي لتنسيق عمليات الإغاثة توفير الطعام والأدوية والوقود للمركب المتوجه إلى شمال غرب صقلية. مشيرة إلى أن “الوضع على متن السفينة يزداد توترا لأنها غير مجهزة لاستقبال 150 شخصا إلى ما لا نهاية، والسفينة بحاجة إلى مواد غذائية في الساعات الـ48 المقبلة”.

اقرأ أيضا: بذريعة كورونا.. موانئ ايطاليا ترفض استقبال السفن الإنسانية

وأعلنت كل من ليبيا وإيطاليا ومالطا أن موانئها غير آمنة كفاية لاستقبال الركاب، الذين انقذوا في البحر في ظل انتشار وباء “كورونا الجديد”، بينما حذرت إيطاليا ومالطا منظمات الإنقاذ البحري الخاصة في وقت سابق من أن موانئهما مغلقة أمام سفن اللاجئين بسبب انتشار الفيروس كورونا المستجد.

وكانت مجموعة من المهاجرين القادمين من شمال أفريقيا قد نزلت على ساحل مالطا، بعد غرق قاربهم قبالة الجزيرة، في وقت مبكر أمس الجمعة، وجاءت هذه الخطوة بعد ساعات من إعلان الحكومة المالطية أنها لن تستقبل المزيد من اللاجئين بعدما أغلقت موانئها في ظل حالة الطوارىء المفروضة لمواجهة تفشي كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى