دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا.. مدينة “القهوة المعلقة” تقدم اختبارات كورونا “مجاناً” للمحتاجين

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أطلقت السلطات في مدينة نابولي الإيطالية، مبادرة تضامنية لإجراء فحوص فيروس “كورونا” للمحتاجين مجاناً، وذلك غرار تقليد “القهوة المعلَّقة”، الذي يقضي بدفع ثمن كوبين كي يتسنّى لمحتاج احتساء فنجان آخر بالمجان.

كنيسة “سان سيفيرو فووري لي مورا” الواقعة في أحد الأحياء الأكثر كثافة في مدينة نابولي، عرضت على السكّان إجراء فحص سريع لتشخيص الإصابة مع تقديم فحص آخر مجاناً لمواطن مجهول الهوية، لمواجهة خطر انتقال العدوى واستفاد 300 منهم من كرم جيرانهم.

وكانت إيطاليا قد عممت الفحوص السريعة لفيروس كورونا المستجد، وهي أوّل بلد أوروبي ضربتها الجائحة اذ تخطّت فيه الوفيات عتبة الـ50 ألفاً.

الفحص الواحد يكلف 18 يورو (21.5 دولار) ويجريه فريق من ثلاثة أطبّاء وممرّضتين اثنتين داخل الكنيسة، وتستخدم الأموال لتسديد أتعاب الطاقم الطبي ونفقات الاختبارات.

اقرأ أيضا: بريطانيا تطلق مبادرة عالمية لمواجهة فيروس كورونا

ويكلّف في عيادة خاصة في نابولي ما بين 30 و40 يورو (من 35.7 إلى 47.6 دولار)، في حين قد تبلغ كلفة فحوص «بي سي آر» (تفاعل البوليميراز التسلسلي) الأكثر موثوقية 70 يورو (83.3 دولار).

تتباهى نابولي بتقليد “القهوة المعلّقة” السائد في مقاهيها، ، وهو ما حاولت السلطات في المدينة الاحتذاء بتلك المبادرة، بشأن فحص كورونا للمحتاجين، مجانا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى