دول ومدن
أخر الأخبار

حزمة جديدة.. ألمانيا تمدد “قيود كورونا” حتى 20 كانون الأول

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، مساء أمس الأربعاء، أنها اتفقت مع قادة الولايات الفيدرالية الست عشرة في البلاد على تمديد الإجراءات المتبعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، حتى 20 ديسمبر/كانون الاول على الأقل، ومن المرجح أن تستمر حتى يناير/ كانون الثاني من العام القادم.

المستشارة الألمانية “ميركل” قالت: “أرقام العدوى لا تزال مرتفعة للغاية، ولكنه سيتم تخفيف القيود جزئيا خلال عطلة عيد الميلاد”. مشددة على أن ألمانيا ستجعل ارتداء الكمامات إلزاميا في جميع مناطق المشاة ذات الازدحام الشديد ومراكز المدن.

وكانت ألمانيا قد فرضت إغلاقا جزئياً لمدة شهر في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني لمواجهة موجة كورونا الثانية التي تجتاح معظم أوروبا، وشملت الإغلاق الحانات والمطاعم لكن المدارس والمتاجر لا تزال مفتوحة.

إلي جانب ذلك، أفادت المستشارة بأنه سيتم تقليص الحد الأقصى للتجمعات الخاصة بين الأصدقاء والأقارب والمعارف إلى خمسة أشخاص بحد أقصى من سكان بيت واحد أو بيتين. وسيتم استثناء الأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن 14 عاماً من هذه القاعدة.

اقرأ أيضا: ألمانيا تبدأ برنامج التطعيم ضد كورونا في الشهر المقبل

واتفقت المستشارة مع رؤساء حكومات الولايات على منح مساعدات مالية للشركات المتضررة جراء تمديد فترة الإغلاق الجزئي حتى فترة قصيرة قبل عيد الميلاد، وحظر الألعاب النارية في الساحات والشوارع المزدحمة من أجل منع التجمعات الكبيرة.

كما تعتزم السلطات المحلية وفقاً لهذا القرار بتحديد الساحات والشوارع المعنية، كما سيتم حظر الفعاليات العامة لإطلاق الألعاب النارية

وأظهرت البيانات اليومية من معهد روبرت كوخ (RKI) للأمراض المعدية أمس الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكدة ارتفع 18633 حالة إلى 961320 حالة، وبلغ عدد الوفيات من 410 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى