دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تبدأ برنامج التطعيم ضد كورونا في الشهر المقبل

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن وزير الصحة الألماني “ينس سبان”، أن بلاده قد تبدأ برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا الشهر المقبل، مؤكداً أن “ألمانيا حجزت أكثر من 300 مليون جرعة من اللقاحات عبر المفوضية الأوروبية والعقود والخيارات الثنائية”.

“سبان” قال لوسائل الإعلام، “هناك ما يدعو للتفاؤل بأنه ستكون هناك موافقة على لقاح في أوروبا هذا العام. بعد ذلك يمكننا أن نبدأ على الفور بحملات التطعيم”.

وكانت وزيرة البحث العلمي الألمانية، “آنيا كارليتسيك”، أكدت أن اللقاحات المحتملة الجديدة المضادة لفيروس كورونا المستجد ستكون مطابقة لمعايير السلامة. لافتة إلى أن “التطعيم سيظل طوعياً تماماً”.

إلى جانب ذلك، لفت وزير الصحة الألماني إلى أنه” طلب من الأجهزة المعنية في البلاد أن تكون مراكز التطعيم جاهزة بحلول منتصف ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن هذا يسير على ما يرام”.

وكانت المستشارة “أنجيلا ميركل” توقعت الموافقة على لقاح مضاد لكورونا في أوروبا نهاية هذا العام أو عقب بداية العام الجديد مباشرة.

اقرأ أيضا: ألمانيا تستعد لتمديد “قيود كورونا” حتى نهاية العام

كما أشارت ميركل في وقت سابق إلى أن “الأولوية ستكون بالطبع لأفراد الرعاية الصحية والأطباء والأشخاص الذين يندرجون ضمن فئات الخطر. ولكن هؤلاء يمثلون بالفعل عدداً كبيراً في بلدنا”.

وبدأت الحكومة الألمانية، إنشاء مئات مراكز التطعيم على مستوى البلاد لتطعيم ملايين الأشخاص من فيروس كورونا المستجد.

بينما تلعب قاعات المعارض دوراً مركزياً في التطعيم الجماعي التي لم يعد يتم استخدامها في الغالب منذ بداية الجائحة، كمساحات محتملة لإيواء بعض المراكز، وفقًا لمسح أجرته صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية لآراء مسؤولين في وزارات الصحة بجميع ولايات ألمانيا الـ 16.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى