قانون
أخر الأخبار

ساركوزي مهدد بالسجن 10 أعوام وغرامة مليون يورو

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت مصادر قضائية فرنسية، أن الرئيس السابق، “نيكولا ساركوزي” سيمثل اليوم الاثنين، أمام محكمة فرنسية بتهمٍ تتعلق بالفساد، لافتةً إلى أن الرئيس مهدد بعقوبة قد تصل إلى السجن لمدة 10 أعوام في حال إدانته.

يشار إلى أن “ساركوزي” قد ترك منصبه عام 2012، بعد هزيمته بالانتخابات أمام الرئيس السابق، “فرانسوا أولاند”، لتطارده منذ ذلك الحين عدد من القضايا المتعلقة بالفساد.

كما أشارت المصادر إلى أن “ساركوزي”، سيحاكم أيضاً بتهمة استغلال النفوذ في فضيحة تنصت على هواتف، موضحة أن من المقرر مثول الرئيس الأسبق ومحاميه والقاضي “غيلبرت أزيبير”، أمام المحكمة بتهمة تتعلق بتسريب تحقيقات تمت عام 2014 حول التهم الموجة للرئيس.

اقرأ أيضا :المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدين فرنسا

في السياق ذاته، لفتت المصادر إلى أن المتهمين الثلاثة سيواجهون أيضاً عقوبة الغرامة المالية التي قد تصل إلى مليون يورو، في حال إدانتهم بالتهم الموجهة إليهم، في أول جلسات القضية، التي تحظى بمتابعة كبيرة في فرنسا.

وكشفت المصادر إلى أن القضية تعود إلى عام 2014، عندما وعد الرئيس ومحاميه القاضي  “أزيبير” بوظيفة جيدة عقب خروجه إلى التقاعد في ذات العام، مقابل الحصول على معلومات عن التحقيقات، التي كانت جارية في ذلك الوقت، حول شبهات فساد شابت الحملة الانتخابية “لساركوزي”، عام 2007.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى