قانون

بريطانيا.. تدابير جديدة بشأن “العزل الذاتي”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تستعد بريطانيا، لإعلان تدابير جديدة بشأن العزل الذاتي الخاص بفيروس كورونا، وتحديد موعد انتهاء الحجر الصحي، اذ أن العزل الذاتي لن يكون ضروريا بعد الآن لمن خالطوا أناسا ثبتت إصابتهم بكورونا.

صحيفة “تليغراف” أكدت، أنه “سيُطلب من الأشخاص الذين خالطوا آخرين ثبتت إصابتهم بالفيروس الخضوع لاختبارات يومية لمدة سبعة أيام، وسيُسمح لهم بممارسة أعمالهم في غضون ذلك”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الوزراء سيقولون إنه سيتم إلغاء النظام الحالي الذي يلزم الناس بالبقاء في منازلهم لمدة 14 يوما على مستوى البلاد في يناير/ كانون الثاني في حالة نجاح الخطط التجريبية”.

كما كشفت الصحيفة البريطانية، أن “وزير النقل البريطاني سيعلن اليوم أن قيود الحجر الصحي الشاملة ستنتهي في وقت مناسب لعيد الميلاد، حتى تتمكن الأسر من السفر إلى دول القائمة الحمراء عالية الخطورة لزيارة الأقارب”.

“التلغراف” أفادت بأن “القيود ستُخفض من 14 يوما إلى خمسة أيام، إذا جاءت نتيجة اختبارات فيروس كورونا سلبية بالنسبة للعائدين من الرحلات بعد خمسة أيام من عودتهم إلى البلاد”. مشيرة إلى أنه “سيتم سن النظام الجديد في 15 أو 16 ديسمبر/كانون الأول مع إخراج الناس من الحجر الصحي بمجرد حصولهم على نتائج الاختبارات”.

اقرأ أيضا: بحزمة من القيود.. بريطانيا تستعد لإنهاء الإغلاق العام في البلاد

ومن المنتظر أن يعلن “جونسون”، في كلمته أمام النواب، عن انتهاء الحجر العام في المملكة، اعتبارا من 2 ديسمبر/كانون الأول، على أن تعود بريطانيا إلى قيود محلية مع فرض إجراءات أكثر صرامة في العديد من المدن.

بينما أكد مكتب رئيس الحكومة البريطانية، “بوريس جونسون”، أن فترة الإغلاق الشامل المفروضة حالياً، ستتبع بثلاثة مستويات من القيود، لفك الإغلاق بشكل تدريجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى