دول ومدنطفولة
أخر الأخبار

المانيا تستقبل الدفعة الأولى من لاجئي المخيمات اليونانية

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

وصل صباح اليوم، السبت، 42 طفلاً و5 شبان من اللاجئين العالقين في الخيمات اليونانية إلى مدينة هانوفر الألمانية، بعد أن غادروا من العاصمة اليونانية أثينا، ضمن الدفعة الأولى من اللاجئين، الذين أعلنت الحكومة الألمانية نيتها استقبالهم على أراضيها.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية في ولاية سكسونيا السفلى، أن اللاجئين الواصلين هم من القاصرين غير المصحوبين بذويهم، بينهم 43 صبياً و4 فتيات، مشيرةً إلى أن من بينهم أيضاً عدد قليل من الأشقاء والأزواج، لافتةً في الوقت ذاته، إلى أنهم يتحدرون من ثلاث دولٍ هي: أفغانستان وسوريا وإريتريا.

اقرأ أيضا: المانيا تعتزم استقبال 500 قاصر من مخيمات اليونان

كما أشارت الوزارة الفدرلاية إلى أن اللاجئين الواصلين كانوا مقيمين في مخيمات اللجوء في جزر ليسبوس وساموس وخيوس، وهو ما جاء وسط تأكيدات رسمية ألمانية بأن الأطفال سيتم استقبالهم مؤقتاً في مرفق رعاية الأطفال والشباب في منطقة أوسنابروك، حيث سيقضون مدة 14 يوماً في الحجر الصحي، للتأكد من خلوهم من مرض كورونا المستجد، كوفيد 19، قبل فرزهم على المدن والبلديات الألمانية.

في غضون ذلك، عبر وزير الداخلية في ولاية سكسونيا السفلى، “بوريس بيستوريوس”، عن سعادته الغامرة باستقبال الدفعة الأولى من الأطفال، مضيفاً: “هذه بداية، واسقبال هذه الدفعة يظهر تضامنًا أوروبيًا مع اليونان واللاجئين المحتاجين”.

وتأتي الخطوة الألمانية بعد أيامٍ قليلة من استقبال لوكسمبورغ لـ 12 شابًا من الجزر، ضمن برنامج أوروبي يسعى لجلب 1600 لاجئ قاصر غير مصحوب من اليونان إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى في الأسابيع المقبلة.

تزامناً، صرح وزير الداخلية الألماني الاتحادي، “هورست زيهوفر” لصحيفة “بيلد آم زونتاج” بأن ألمانيا تحافظ على كلمتها وتظهر التضامن مع اللاجئين، مضيفاً: “أفترض أن شركائنا الأوروبيين سيبدأون في تنفيذ التزاماتهم في أقرب وقت ممكن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى