قانون
أخر الأخبار

أول ولاية المانية.. “ساكسونيا” تلزم المواطنين بارتداء أقنعة الوجه

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أصدرت الحكومة المحلية في ولاية ” ساكسونيا” توصية عامة لإلزام المواطنين بارتداء الأقنعة عند التسوق وفي وسائل النقل العام، لتكون أول ولاية المانية تلزم ارتداء “الكمامات”، وذلك لمواجهة جائحة فيروس “كورونا الجديد”.

وقال رئيس الوزراء” مايكل كريتشرمر” بعد اجتماع لمجلس الوزراء في مدينة” دريسدن”: إن “لائحة التليمات والتوصيات سنطبق منذ يوم الاثنين المقبل” مشيراً إلى أنه” لا يجب أن يكون قناع الوجه ( FFP2 ) باهظ الثمن لتغطية الأنف والفم ؛ كما أن قطعة قماش بسيطة أو وشاحًا تفي بالغرض”.

“كريتشرمر”: “إذا سمحنا وخفنا بعض القيود في العديد من المناطق، فإن متطلب القناع هو الإجابة الصحيحة”.منوهاً إلى “تخفيف بعض القيود لاحتواء جائحة كورونا في ولاية، لأنها (أداة معقولة) لخيارات الاختبار الأكبر التي يمتلكها الناس في ساكسونيا “.

وأكد المسؤول الألماني: أن “ادوات الحماية (الكمامات) متواجدة بعدة طرق مختلفة، ويمكن خياطتها أو شرائها، لأننا وصلنا إلى مرحلة يجب أن نجعلها إلزامية”.

يذكر أن أقنعة الوجه الواقية لا تتوفر بشكل كبير وتعاني من نقص في جميع انحاء العالم مع انتشار جائحة فيروس “كورونا الجديد”.

اقرأ أيضا: واشنطن “تقرصن” 200 ألف كمامة لبرلين..

من جهة أخرى ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس التاجي في ألمانيا بمقدار 3609 خلال الساعات الـ24 الماضية، وبلغ 137439، وتوفي 242 شخصا ليصبح العدد الإجمالي للوفيات 4110 أشخاص، وذلك وفقا لمعهد روبرت كوخ، الذي أشار إلى أنه منذ بدء تفشي فيروس كورونا تم علاج 85400 شخص طوال الوقت.

واكتشف أكبر عدد من حالات الإصابة في بافاريا (36881)، وشمال الراين – وستفاليا (28006)، وبادن فورتمبيرغ (27258). وفي العاصمة برلين، تم تسجيل 5066 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد “COVID-19”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى