قانونمجتمع
أخر الأخبار

منظمات حقوقية فرنسية تطالب بتسهيل إجراءات منح الإقامة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

طالبت عدة منظمات إنسانية وحقوقية في فرنسا،اليوم السبت، السلطات بتسهيل إجراءات منح الإقامة للأجانب المتواجدين على الأراضي الفرنسية، وتخفيف الشروط المرافقة لقرار تجديد أوراق الإقامة.

 وجاءت هذه المطالبة في وقت تعيش فيها فرنسا تحت الحجر الصحي المفروض منذ أكثر من شهر، وسيستمر حتى 11 من الشهر المقبل، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

كذلك تزامنت مع تأكيد النقابة العمالية الفرنسية” CGT” أن قرار غلق مركز “بوبيجني” قرب باريس، والمعني باستقبال طلبات اللجوء وطلبات تجديد الإقامة “زاد من صعوبة الموقف الذي يمر به الكثير من الأجانب” في البلاد.

بينما وجهت إدارة منظمة”Cimade” الحقوقية المختصة بمتابعة ملفات اللاجئين، رسالة إلى مركز “بريفكتور” في منطقة “سين سان دوني”، طالبة منه تبني عدة تسهيلات لتجنب تعقيد الظروف التي يمر بها الأجانب في الوقت الحالي في ظل الحجر الصحي.

اقرأ أيضا: سكان “HLM” في فرنسا يطالبون بإلغاء الإيجار

وبادرت إدارة “البريفكتور” بإصدار قرار تجديد آوراق الاقامة المنتهية في شهر آذار/ مارس الماضي، بشكل تلقائي حتى 15 أيار /مايو المقبل.

من جهة ثانية، أحصت وزارة الصحة الفرنسية اليوم السبت 642 وفاة و2569 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما واصل عدد المرضى في المستشفيات والحالات الحرجة بالتراجع.

وبينت معطيات وزارة الصحة، أن العدد الإجمالي للوفيات بلغ 19 ألف و323 وفاة، فيما بلغ مجموع الإصابات نحو 112 ألفاً.

وشهد عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات تراجعاً بمقدار 551 شخصاً، ليصل المجموع إلى 30 ألف و639 مصابين، كذلك واصل عدد الحالات الحرجة تراجعه لليوم العاشر على التوالي بمقدار 194 حالة، ليصل عدد هذه الحالات حالياً إلى 5833 مصاباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى