اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مدريد تقترح “صندوق طوارئ أوروبي” بقيمة 1.5 تريليون

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

تعتزم الحكومة الإسبانية اقتراح تشكيل “صندوق طوارئ أوروبي”، لمساعدة البلدان التي تضررت اقتصاداتها أكثر من غيرها جراء جائحة كورونا.

وتقول مصادر إعلامية إسبانية، إن رئيس الحكومة ” بيدرو سانشيز ” ينتظر أن يبلور الاقتراح، خلال قمة قادة دول الاتحاد الأوروبي يوم الخميس المقبل.

الاقتراح يتعلق  1.5 تريليون يورو في شكل تحويلات، وهو ما يعادل وزن الاقتصاد الإيطالي، وثلاث مرات أكثر من 500 مليار المبرمجة منذ البداية خلال آخر اجتماع لمجموعة اليورو، والتي يفترض أن تترجم في شكل قروض قابلة للسداد، ومخصصة لتعويض النقص النقدي.

المصادر ذكرت أن مدريد ستطالب هذه المرة بدين صادر عن الاتحاد الأوروبي، يكون أكثر ملائمة لإنعاش الاقتصادات التي تعيش ركودا بسبب وباء كورونا.

من جهة ثانية، واصلت حصيلة وفيات كورونا في إسبانيا بالارتفاع، حيث سجلت البلاد اليوم 399 حالة وفاة جديدة بالفيروس.

اقرأ أيضا: وزيرة العمل الفرنسية: تسريح نصف العاملين في القطاع الخاص

وقالت وزارة الصحة إن حصيلة وفيات كورونا الإجمالية بلغت 20852 حالة، فيما بلغ عدد الإصابات حتى الآن أكثر من 200 ألف حالة، ورغم ذلك، أكدت الوزارة أن حصيلة الوفيات اليومية في إسبانيا تراجعت، للمرة الأولى منذ أربعة أسابيع إلى ما دون 400 حالة خلال يوم.

 وتعد إسبانيا ثاني أكثر دول العالم بعدد إصابات الفيروس بعد الولايات المتحدة والثالثة من حيث الوفيات بعد الولايات المتحدة وإيطاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى