مجتمع
أخر الأخبار

فرنسا.. توزيع الكمامات على المواطنين في غضون أسبوعين

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت وزيرة الدولة للاقتصاد في فرنسا “أنيس رانشير”، في مقابلة مع صحيفة “ليس إيكوس” اليوم الجمعة، أن الحكومة ستقوم بأول توزيع للكمامات على السكان ابتداءً من 4 أيار/ مايو المقبل، وتدرس عدة طرق للتوزيع.

“رانشير” قالت إن “الحكومة ستساهم في تزويد المواطنين بأقنعة لعامة الناس في أقرب وقت ممكن من خلال قنوات التوزيع الملائمة. وسيتم تنفيذ التجارب الأولية اعتبارًا من 4 مايو”.

وأشارت إلى أنه تم تحديد العديد من طرق التوزيع للسماح لأكبر عدد ممكن من الفرنسيين بالوصول إليها ومن بينها الصيدليات وقاعات المدينة والتوزيع الجماعي محال التبغ وغيرها.

وكان وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران قال نهاية الشهر الماضي، إن فرنسا طلبت “أكثر من مليار” كمامة من الصين  لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: أول دولة أوروبية.. “التشيك” تفتح حدودها وترفع القيود عن السفر

 في السياق، قال مدير عام الصحة الفرنسي “جيروم سلومون” اليوم الجمعة، إن حصيلة وفيات كورونا تسبب في وفاة 22245 شخصاً، مع تسجيل 389 وفاة إضافية في غضون 24 ساعة، لكن عدد مرضى العناية المركزة يتراجع منذ 16 يوماً.

سلومون اوضح أن الوباء تسبب بوفاة 13852 شخصاً في المستشفيات، بزيادة 305 وفيات خلال 24 ساعة، و8393 وفاة في دور رعاية المسنين والمؤسسات الطبية والاجتماعية الأخرى بزيادة 84 وفاة عن الأمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى