مجتمع
أخر الأخبار

هولندا.. افتتاح أكبر مقبرة إسلامية في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

افتتحت مؤسسة المقابر الإسلامية الخاصة (BIBIN)  أمس الجمعة الجزء الأول من المقبرة الإسلامية الجديدة “رياض الجنة”، وذلك في مدينة “زويدلارين” التابعة لمقاطعة “درينتي” الهولندية.

تعد هذه المقبرة الإسلامية الأكبر في أوروبا الغربية، وتم للآن تجهيز 82 قبرًا، ومن المتوقع أن تتسع لـ 1700 قبر.

يقول “حامد أمرينو” رئيس مؤسسة (BIBIN): “الآن أشعر بالارتياح لأن المقبرة تم افتتاحها أخيراً، استغرقت العملية عدة سنوات حتى تكتمل، حتى الشهر الماضي لم يكن هناك ما يكفي من المال لشراء الأرض. وأضاف: ”إنه أمر رائع للمجتمع الإسلامي هنا في هولندا، هناك الكثير من الناس الذين يريدون دفنهم هنا”.

اقرأ ايضا: قبرة مسجد “روما الكبير” تدق ناقوس الخطر لارتفاع طلبات الدفن

وأشار “أمرينو” إلى أنه قبل أزمة فيروس “كورونا الجديد” كان من الشائع للجيل الأول العودة إلى بلدهم الأصلي، بينما أكد أن: “الجيل الثاني والثالث يشعرون بأنهم أكثر ارتباطا بهولندا، لذلك يريدون أن يدفنوا هنا في هولندا.

تؤكد سجلات المؤسسة إلى أن العديد من المسلمين أرسلوا طلبات بالفعل للحصول على قبر في “زويدلارين”، يقول “أمرينو”: “لدينا جنازات هنا كل يوم حاليا”.

زتلقت المؤسسة الكثير من الانتقادات في الوقت الماضي، إذ لم يكون هناك طلب كاف من المجتمع الإسلامي للدفن في هولندا، ولكن بسبب أزمة فيروس “كورونا الجديد” تعذر نقل المتوفين إلى وطنهم بسبب حظر السفر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى