مجتمع
أخر الأخبار

بروكسل.. منحة للمستأجرين من ذوي الدخل المحدود

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

خصصت السلطات المحلية في العاصمة البلجيكية بروكسل منحة تقدم “مرة واحدة فقط” قدرها 214.68 يورو للمستأجرين ذوي الدخل المنخفض الذين خسروا أعمالهم خلال الأزمة الناجمة عن إنتشار جائحة فيروس “كورونا الجديد”.

وقالت “نوال بن حمو “، وزيرة بروكسل للإسكان وتكافؤ الفرص: إن “نسبة الميزانية التي تنفقها أسرة بروكسل على السكن أعلى بكثير بالنسبة للأسر ذات الدخل الأدنى”. مشيرة إلى أنه “من المهم للغاية أن هؤلاء المستأجرين من ذوي الدخل المنخفض ، الذين تأثروا بشدة بأزمة فيروس كورونا، قادرون على تلقي الدعم بسرعة وسهولة”.

وأضافت الوزيرة”حمو”: “تم تخصيص مبلغ إجمالي يقارب 18 مليون يورو لمنح هذه المساعدة ” ،وسيتلقى المستفيدون المفترضون خطاب خاص لتزويدهم بالمعلومات اللازمة لتقديم الطلب.

وسيتم توجيه “هذه المنحة” فقط لمستأجري المساكن من أصحاب العقارات الخاصة ، وهو مخصص للموظفين الذين عانوا من خسارة في الدخل في الفترة من 16 اذار إلى 3 ايار لكونهم أصبحوا عاطلين جزئيًا أو كليًا لمدة 15 يوم عمل على الأقل ، العاملين الذين لديهم الحق في التعويض ، بشرط أن يتعلق الأمر بمحل الإقامة الوحيد الموجود في منطقة بروكسل.

اقرأ أيضا: بلجيكا تؤجل دفع الضرائب لدعم العاملين لحسابهم الخاص

تم تخصيص المبلغ للأشخاص الذين كان دخل الأسرة الصافي الخاضع للضريبة قبل أزمة الفيروس التاجي ، اعتمادًا على تكوين الأسرة ، يساوي أو أقل من 150% من حد القبول للسكن الاجتماعي، أما بالنسبة لشخص يعيش بمفرده فإن سقف القبول محدد بـ 34924 يورو. ويصل المبلغ إلى أكثر من 64000 يورو للأسر التي لديها دخلان أو أكثر وستة أطفال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى