دول ومدن

السويد.. دعوة لفرض إغلاق شامل لمواجهة تفشي وباء كورونا

أخبار العرب في أوروبا- السويد

طالب عالم الفيروسات السويدي” فريدريك إلغ” حكومة بلاده إلى ضرورة إعلان إغلاق شامل لمواجهة الانتشار السريع لتفشي فيروس كورونا.

دعوة العالم وهوأستاذ علم الفيروسات في جامعة “أوميو” جاءت عبر تصريح لصحيفة “إكسبرسن” المحلية اليوم السبت، أكد خلالها على أن “الخطوة التالية الضرورية الآن هي إغلاق السويد بالكامل”.

وكانت الحكومة السويدية أعلنت أمس الجمعة، عن فرض قيود جديدة تشمل العديد من الإجراءات من بينها تقليص التجمعات لكن لم تصل إلى حد الإغلاق الشامل.

ورعم ذلك، شدد العالم السويدي على أهمية الخطوة التي يدعو إليها، في حال لم تجد التوصيات الجديدة المشددة نفعا.

وقال:”علينا أن نفعل أكثر بكثير مما نفعله الآن. أغلقت العديد من الدول الأوروبية الكثير من الأنشطة وتمكنت من عكس الاتجاه… لكن لا يبدو أن هيئة الصحة العامة السويدية أو الحكومة قد أدركتا أن  ما يفعله الآخرون مؤثر في انتشار العدوى”.

في سياق ذي صله، اعتبر مستشار الدولة لشؤون الأوبئة”أندش تيغنيل” أنه بات من الضروري فرض ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام.

ولم تفرض السلطات حتى الآن ارتداء الكمامة في وسائل النقل، لكنها أوصت بضرورة ارتداء الكمامة في الإجراءات الأخيرة.

اقرأ أيضا: السويد تدخل على خط الدول الأوروبية التي تشدد قيود كورونا

المستشار قال في مقابلة مع التلفزيون السويدي مساء أمس: “إن الانتشار الكبير للعدوى والعبء الكبير على الرعاية الصحية يعني أن الوقت قد حان لفرض الكمامات في وسائل النقل العام”، مضيفا “أنه في هذه الحالة، يجب أن نغتنم كل فرصة ممكنة”.

وسبق أن رفضت هيئة الصحة العامة السويدية استخدام الكمامات، وتقول إنه” لا وجود أدلة علمية كافية للحد من انتشار العدوى باستخدام الكمامة”، معتبرة بأن “الإجراءات الأخرى أكثر فعالية”.

إلى ذلك، سجلت السويدي أكثر من 9600 إصابة جديدة لتصل الحصيلة الكلية إلى 367 ألفا، فيما بلغ عدد ضحايا الفيروس في هذا البلد مستوى7993 حالة، إثر تسجيل 100 وفاة جديدة في اليوم الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى