دول ومدن
أخر الأخبار

ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في المانيا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية اليوم الثلاثاء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس “كورونا الجديد “ في ألمانيا زاد بواقع 1144 حالة ليبلغ عدد حالات الاصابة الاجمالية إلى 156337، فيما زاد عدد الوفيات بواقع 163 ليصل إلى 5913.

وقال المعهد الألماني: إن “معدل العدوى بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا عاود الارتفاع، فإن كل مصاب بالفيروس ينقل العدوى في المتوسط إلى شخص واحد آخر، ما يعني أن معدل الاستنساخ ارتفع إلى 1”. مشيراً إلى أن “عدد الإصابات الجديدة لم يعد يتراجع مثلما كان عليه الحال خلال الأيام الماضية”.

وكان معدل الاستنساخ في ألمانيا مطلع آذار الماضي يبلغ 3، ثم تراجع إلى 3ر1 في الثامن من نيسان الجاري، ثم إلى 9ر0 خلال الأيام الماضية – مع نطاق تذبذب في قيمة كل معدل.ويوضح معدل الاستنساخ متوسط عدد الأفراد الذين يمكن أن ينقل إليهم العدوى شخص مصاب بالفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن معهد “روبرت كوخ” أكد باستمرار على أن معدل الاستنساخ يجب أن يكون أقل من 1 حتى يمكن أن يتقلص الوباء. كما أوضحت المستشارة “أنغيلا ميركل” في سياق الإعلان عن أول تخفيف لإجراءات مكافحة الوباء أن أي تغييرات طفيفة في معدل الاستنساخ يمكن أن تكون لها عواقب كبيرة.

وبحسب تقديرات “روبرت كوخ”، شُفي من مرض فيروس “كورونا الجديد” نحو 114 ألف شخص في ألمانيا حتى الآن.

وأشارت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، التي تعتبر مرجعا في تتبع حالات “كورونا الجديد” في العالم: إلى أن “معدل الإصابات اليومية انخفض إلى 69,4 ألفا من 74 ألفا في اليوم السابق، وبلغت الحصيلة أكثر من 3 ملايين و41 ألف حالة”.

اقرأ أيضا: المانيا.. وفاة “الضمير الاجتماعي”

في المقابل، شهد العالم خلال اليوم الماضي 5159 وفاة ناجمة عن كورونا بالمقارنة مع 3662 حالة في اليوم السابق، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 211159، كما بينت الاحصائيات أن عدد المتعافين تخطى 894 ألفا، بزيادة 28 ألفا خلال اليوم الأخير.

وتبقى الولايات المتحدة في صدارة الدول الأكثر تضررا بالفيروس مع نحو 990 ألف إصابة وأكثر من 65 ألف وفاة، فيما تجاوزت روسيا الصين أمس الاثنين من حيث عدد الإصابات وارتفعت إلى المرتبة التاسعة عالميا بتسجيل أكثر من 87 ألف إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى