قانون
أخر الأخبار

المانيا.. قانون المرور الجديد يدخل حيز التنفيذ اليوم

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

يدخل” قانون تنظيم المرور على الطرق” (Straßenverkehrsordnung – StVO) في المانيا اليوم الثلاثاء، حيز التنفيذ، وذللك لإدراج تدابير تشديد العقوبات المفروضة على مخالفات عديدة منها إغلاق ممر الطوارئ أو ركن السيارات في أماكن غير مناسبة أو مخالفات السرعة داخل المدينة وخارجها.

وقال وزير النقل الاتحادي “أندرياس شوير”: إن “التعديل يتضمن مجموعة من الإجراءات وحماية أفضل لراكبي الدراجات وعقوبات أشد على مخالفات وقوف السيارات”. مشيراً إلي أن “القواعد الجديدة ستجعل تنقلنا أكثر أماناً وأفضل للبيئة وأكثر عدالة”.

وأكد الوزير الالماني:أن “قواعد المرور الجديدة بألمانيا تحمي بشكل خاص مستخدمي الطرق الأكثر عرضةً للخطر. بالإضافة إلى تدابير حماية راكبي الدراجات، تضمن القواعد الجديدة أيضاً مزايا لمن يتشاركون السيارات والسيارات الكهربائية”.

الغرامات ستزيد على مختلف أنواع المخالفات وقد تكون أكبرها من يقوم بإغلاق ممر الطوارئ أو يعرقل سهولة الوصول إلى خدمات الطوارئ، اذ يواجه غرامة تتراوح بين 200 و 320 يورو. إضافة إلى تسجيل نقطتين في سجل المخالفات المرورية وحظر قيادة لمدة شهر واحد.

وتنص القواعد الجديدة على فرض غرامة بقيمة 80 يورو على من يتم ضبطهم بتجاوز حد السرعة المحدد بمقدار 21 كم / ساعة في المناطق الداخلية من المدينة، ولكن على الطرق الريفية تصل هذه العقوبات إلى 95 يورو، كما ستفقد رخصة القيادة الخاصة بالمخالف لمدة شهر عند تجاوز الحد الأقصى للسرعة بمقدار 26 كم / ساعة.

اقرأ أيضا:المانيا تحظر الحجاب على المتدربات في مجال القضاء والقانون

أما بالنسبة للغرامة التحذيرية على المخالفات التي تصل إلى 10 كم / ساعة فوق الحد الأقصى للسرعة، فستتضاعف ثلاث مرات من 10 إلى 30 يورو.

ووفقاً لموقع “إن دي أر” الألماني.آن الانبعاثات والضوضاء ستحمل غرامات أيضاً قد تصل إلى 100 يورو، بدلاً من 20 يورو كما كان سابقاً، بالإضافة إلى مضاعفة الغرامات على مخالفات ركن السيارات وغرامات جديدة لحماية راكبي الدراجات، ب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى