دول ومدن
أخر الأخبار

ارتداء قناع الفم لن يكون إلزامياً في مطار بروكسل

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أكد المتحدث بإسم “مطار بروكسل” يوم السبت، أن ارتداء قناع الفم لن يكون إلزامياً اعتباراً من يوم الاثنين القادم في المطار. وذلك بناء على تحليل التوصيات التي قدمتها (Celeval) وحدة التقييم المسؤولة عن إصدار آراء الصحة العامة لدعم السلطات في إتخاذ قراراتها فيما يتعلق بمكافحة وباء فيروس كورونا.

وفقاً لما جاء به القرار الوزاري الأخير بشأن تدابير الطوارئ للحد من إنتشار فيروس” كورونا الجديد”. لا يلزم من هم دون سن 12 عامًا بتغطية فمهم وانفهم بقناع أو أي بديل قماش آخر بمجرد دخولهم المحطة ، على المنصة أو عند نقطة توقف ( في الحافلة ، المترو ، الترام ، القطار) أو أي وسيلة نقل عام أخرى .

من جانبها توصي (Celeval) بإرتداء قناع الفم في المطارات وسيارات الأجرة التي يستقلها الركاب من وإلى المطار،بالإضافة لمطالبة الموظفين الذين هم على إتصال مباشر بالركاب بحماية أنفسهم بهذه الطريقة.

اقرأ أيضا: بلجيكا تلزم المواطنين بأقنعة الوجه اعتبارا من 4 أيار

وتجدر الإشارة إلى ان المطارات لا يتم ذكرها حرفيًا كونها أحد أشكال النقل ،إلا ان مطار بروكسل يصر على انه تابع للسلطات العامة . ويقول مطار بروكسل أنه لا يوجد إلتزام (حتى الآن) لقطاع الطيران.

يذكر ان مجموعة الطيران الألمانية لوفتهانزا قررت يوم الأربعاء فرض إرتداء قناع الفم على متن طائرات شركاتها المختلفة ، بما في ذلك خطوط بروكسل الجوية ، وذلك إعتباراً من 4 مايو حتى 31 أغسطس . ويوصي بأن يرتديها المسافرون طوال الرحلة ، بما في ذلك في المطارات بدءاً من قاعة المغادرة وحتى الوجهة النهائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى