دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا تحتجز سفينة الإنقاذ “آلان كردي”

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

احتجز خفر السواحل الإيطالي أمس الثلاثاء، سفينة الإنقاذ الألمانية “آلان كردي” في ميناء باليرمو في جزيرة صقلية، بعد اكتشاف عدة مخالفات” تقنية وتشغيلية”.

منظمة “سي آي” الألمانية غير الحكومية التي تدير السفينة، استنكرت القرار اليوم الأربعاء، مشيرة في بيان إلى أن ذلك سيمنع استئناف عمليات الإنقاذ التي كانت مقررة خلال الشهر الجاري.

من جانبه، خفر السواحل الإيطالي أوضح في بيان، أن قرار الحجز تم بعد فحص وتفتيش السفينة أمس، وستستمر تلك الإجراءات “حتى يتم تصحيح المخالفات التي تم اكتشافها”.

وأضاف أن المخالفات “ذات طبيعة فنية وتشغيلية لدرجة أنها تعرض سلامة الطاقم للخطر، وأولئك الذين تم إنقاذهم أو الذين يمكن إنقاذهم”.

وكانت السفينة قد خضعت لأربع عمليات تفتيش في إيطاليا وإسبانيا خلال عام ونصف، في حين “من المألوف أن تقوم الدول الساحلية بتفتيش سفن الدول الأخرى مرة واحدة سنويا”، بحسب ما أوضحت المنظمة التي تدير السفينة.

اقرأ أيضا: سجلت أعلى نسبة وفيات.. بريطانيا تنفي إهمال دور الرعاية

و في الـ6 من نيسان/أبريل الماضي أنقذت السفينة 150 مهاجراً قبالة السواحل الليبية، وتمكن المهاجرون من النزول إلى اليابسة يوم الاثنين الماضي، بعدما أمضوا فترة الحجر الصحي على متن عبّارة إيطالية، خُصصت لهذا الغرض، قبالة ميناء باليرمو.

يذكر أن إيطاليا كانت قد أعلنت عن إغلاق جميع موانئها أمام قوارب المهاجرين والسفن الإنسانية، وذلك ضمن إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا في البلاد، الأمر الذي أثار حفيظة الكثير من الجهات الحقوقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى