دول ومدن
أخر الأخبار

سجلت أعلى نسبة وفيات.. بريطانيا تنفي إهمال دور الرعاية

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

نفى وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك” اليوم الأربعاء، أن تكون الحكومة قد تركت العديد من كبار السن في دور الرعاية معرضين لفيروس كورونا، وإعطاء الأولوية للمستشفيات.

وقال الوزير “هانكوك”: “أعتقد أن الأمر صعب للغاية لأنني أشعر أننا بذلنا الكثير من الجهد والموارد لدعم بيوت الرعاية منذ البداية.. ربما كان علينا أن نوضح ذلك علنا بشكل أكثر”.

صحيفة “الغارديان”البريطانية، أشارت في تقرير لها في وقت سابق أن السلطات استثنت الوفيات في دور رعاية المسنين، وكذلك الوفيات الحاصلة في عيادات التمريض، من إحصاءاتها عن ضحايا فيروس كورونا، لتقليل أرقام الخسائر.

بدورها، كشفت بيانات مكتب الاحصاء البريطاني أمس الثلاثاء، أن ما يقارب 32 ألف شخص توفوا في بريطانيا بسبب الاشتباه بحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليسجل البلد أعلى حصيلة في أوروبا.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية: “حصلت 29648 وفاة في إنجلترا وويلز حتى 24 نيسان الماضي، وذُكر في شهادات الوفاة مرض كوفيد-19”.

اقرأ أيضا: “جوازات السفر المناعية” طوق النجاة لحياة طبيعية في بريطانيا

ومع إدراج الوفيات في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية تبلغ الحصيلة الرسمية حتى الآن 32313 وفاة، وتتجاوز هذه الحصيلة مثيلتها في إيطاليا التي كانت الأكثر تضررا في أوروبا، على الرغم من أن حصيلتها لا تشمل حالات الوفاة المشتبه بها بالفيروس.

العدد الحقيقي لضحايا كورونا في بريطانيا يتجاوز بشكل ملموس الأرقام التي تنشرها السلطات الصحية، كونها لا تضم الوفيات خارج المستشفيات، وخاصة في دور رعاية المسنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى