اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تقرير: الاقتصاد الهولندي الأقل تضرراً في منطقة اليورو

اخبار العرب في أوروبا – هولندا

أظهر تقرير مؤشر مديري المشتريات (PMI) أن اقتصاد هولندا ما يزال أفضل من اقتصادات الكثير من الدول الأوروبية، على الرغم من تراجع الصناعة بسبب فيروس جائحة “كورونا الجديد”.

ووفقاً لأحدث النتائج، شهدت هولندا انخفاضًا حادًا في الإنتاج وعدد الطلبات الجديدة، كما انخفض مؤشر التوظيف إلى أقل مستوى له منذ تموز في العام 2009.

قوانين الحجر الصحي تسببت بانخفاض حاد في قطاع الصناعة الهولندية، وتراجع الإنتاج بشكل كبير، اذ بلغ مؤشر (PMI) الهولندي لشهر نيسان 41.3 منخفضًا عن 50.5 مقارنة بشهر أذار.

ويعد هذا أكبر انخفاض شهدته هولندا في شهر واحد على الإطلاق، وبالمقابل تشير الأرقام إلى أن مؤشر منطقة اليورو أسوأ من هولندا حيث انخفض من 44.5 في أذار إلى 33.4 في نيسان.

وسجلت جميع الدول في منطقة اليورو انخفاض حاد، اذ بلغ مؤشر (PMI) في أيرلندا وألمانيا إلى 36 و34.5 على التوالي، وانخفض إلى 31 في كل من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبولندا.

اقرأ أيضا: هولندا تقدم أموالا اضافية لدعم “اقتصاد كورونا”

خبراء يعتقدون أن الإغلاق الذكي الذي اتبعته هولندا ساعد في تخفيف أثر الضربة الاقتصادية التي تلقاها قطاع الصناعة، ويتضح من المؤشرات الأخيرة أن تأثير فيروس “كورونا الجديد” على الاقتصاد سيكون أقل بكثير من تأثيره على الدول الأخرى.

يذكر أن مؤشر مديري المشتريات (PMI)، هو مؤشر اقتصادي يقدم نظرة عامة دقيقة حول ظروف التشغيل ويرصد ظروف العمل والإنتاج والطلبات الجديدة والمواد المشتراة والتوظيف وأوقات التسليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى