مجتمع
أخر الأخبار

كورونا السويد.. نصف الوفيات في دور المسنين

أخبار العرب في أوروبا- السويد

كشفت أرقام جديدة صادرة عن إدارة الرعاية الاجتماعية في السويد، أن نصف الأشخاص فوق الـ70 عاماً الذين توفوا جراء فيروس كورونا كانوا يسكنون في دور رعاية المسنين.

الإدارة ذكرت أنه وفقاً للأرقام التي تشير إلى أن 90 % من المتوفين هم فوق الـ70 عاماً، فهذا يعني أن نحو نصف الوفيات في السويد كانت في  دور المسنين.

“هينريك ليسيل” وهو مسؤول في إدارة الرعاية الاجتماعية قال في المؤتمر الصحفي لهيئة الصحة العامة اليوم الأربعاء، إن “الذين يعيشون في دور المسنين الخاصة، مجموعة ضعيفة إلى حد ما. وهم مرضى أكثر من أقرانهم الذين يتلقون خدمة الرعاية المنزلية”.

وأضاف أن” عدد الوفيات في الدور الخاصة يمكن تفسيره بحقيقة أن الأشخاص الذين يعيشون هناك يعانون من حال صحية أسوأ”.

ودور المسنين الخاصة هي تسمية تطلق في السويد، على دور المسنين الذين يحتاجون بشدة إلى الرعاية. 

اقرأ أيضا: باريس.. شبكة النقل بصدد رفع خدماتها لـ 75%

وكانت السويد قد سجلت حتى تاريخ 28 نيسان/أبريل الماضي، 1877 وفاة في الفئة العمرية فوق الـ70 عاماً، ما يمثل 90 % من العدد الإجمالي للوفيات، وبين هؤلاء كان 50 % يعيشون في دور خاصة، في حين كان 26% منهم يحظون بخدمة الرعاية منزلية.

ومن العدد الإجمالي للأشخاص الذين يعيشون في دور خاصة في السويد، أصيب 4 بالمئة بالمرض، في حين أصيب 1 بالمئة ممن يحظون بخدمة الرعاية المنزلية.

إلى ذلك، سجلت السويد 87 وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية بسبب فيروس كورونا، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 2941، فيما وصل عدد المصابين بالفيروس إلى نحو 24 ألفاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى