قانون
أخر الأخبار

مدينة هيرنا الألمانية تعيد فتح أول مسجد في رمضان

أخبار العرب في أوروبا – شمال الراين – ألمانيا

أعلن رئيس الجماعة الإسلامية في مدينة هيرنا الألمانية، “إسماعيل باكاناك” عن إعادة فتح أول مسجد في المدينة خلال شهر رمضان المبارك، اعتباراً من 9 أيار الحالي، مبينا أن المسجد يقع في Haubtstraße 2، أو ما يعرف بين أبناء الجالية المسلمة في المدين بـ “الجامع التركي”، بحسب ما تناولته الصحف الالمانية.

وتأتي إعادة فتح المساجد والكنائس في المدينة، ضمن جملة تخفيف القيود على الحياة الاجتماعية، المفروضة في آذار الماضي بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

إلى جانب ذلك، أشار “باكاناك” إلى أن إعادة فتح المسجد تمت بعد الاتفاق على إجراءات حماية ووقاية شاملة تم اتخاذها من قبل مجلس التنسيق للمسلمين، من بينها تعقيم اليدين قبل الدخول وإحضار المصلين لسجادات الصلاة الخاصة بهم وعدم استخدام دورات المياه في المسجد، لافتاً إلى أن عمليات الوضو يجب أن تتم في المنازل.

كما أشار “باكاناك” إلى أن كافة المصلين ملزمين بالعودة إلى منازلهم ومغادرة المسجد خلال 15 دقيقة من انتهاء الصلاة، لتجنب التجمعات والتكدس داخل وأمام المسجد.، مشيراً إلى أن المسجد سيشهد إقامة ثلاث صلوات يومياً بدلاً من خمس.

اقرأ ايضا: المجلس الأعلى للمسلمين في المانيا يعلق الصلاة في المساجد

في غضون ذلك، أعرب إمام مسجد Ditib الواقع في Mont-Cenis-Straße بـمنطقة Herne-Mitte، عن أمله في إعادة فتح المسجد مجدداً خلال عطلة نهاية الأسبوع، مشيراً إلى أنه يجري حالياً اعتماد الإجراءات والتدابير الخاصة بإعادة استقبال المصلين، على أن تتم إقامة الصلاة داخل المسجد ثلاث مرات بدلاً من خمس، وبحضوؤ حوالي 40 مصلٍ.

ويعيش في مدينة هيرنا آلاف المسلمين، يشكل الأتراك العدد الأكبر منهم بواقع يزيد عن 9400 شخص، يليهم السوريين بما يزيد عن 500 آلاف شخص، معظمهم من المسلمين الذين وصلوا المدينة بعد عام 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى