مجتمع
أخر الأخبار

هولندا.. توقعات بحدوث “تسونامي” من الأمراض النفسية

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أظهرت دراسة استقصائية أجراها معهد “تريمبوس”، أن أزمة فيروس “كورونا الجديد” لها تأثير على الصحة العقلية، اذ تسببت بحدوث الكثير من المشاكل النفسية.

الدراسة التي أجريت على 3000 مشارك من خلال الانترنت، أوضحت: أن “ 40٪ من المشاركين يعانون من زيادة الضغط بسبب القلق على مستقبلهم المالي والبطالة، كما يعاني حوالي 60٪ من القلق، أما 50% يعاني من قلة النوم”.

وقال “ديريك دي بيرس” رئيس قسم الأوبئة في “تريمبوس” لصحيفة “تراو”: “علينا مراقبة هذه المجموعة، إنها الأكثر ضعفًا ويجب أن نجد طريقة لتقديم المساعدة لهم الآن، اذ يصعب الوصول إلى مراكز رعاية الصحة العقلية”.

وتوقع رئيس قسم الأوبئة حدوث “تسونامي” من المشاكل النفسية، مؤكداً على أن السبب يكمن في زيادة عدد الشركات المفلسة، وكذلك الحزن على الأحباء.

اقرأ أيضا: كورونا يفتك بعائلة مغربية في هولندا

وأشار”دي بيرس”: إلى أن “حل المشكلة يكون برفع مستوى الصحة النفسية، ولا سيما عندما تنتهي أزمة كورونا، ومع ذلك فإن خدمات الصحة العقلية تكافح بالفعل”.

وفي سياق متصل، يأمل مسؤولو الصحة النفسية في هولندا أن تكون الرعاية المجتمعية هي الحل، اذ يتم تقديم المشورة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية من قبل الأشخاص الذين عانوا من مشاكل مماثلة، أو من خلال برامج الصحة العقلية عبر الإنترنت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى