قانون
أخر الأخبار

وزير خارجية إيطاليا يرفض تسوية أوضاع المهاجرين دعماً للزراعة

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

عارض وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي” لويجي دي مايو” تطبيع أوضاع المهاجرين غير النظاميين دعما للقطاع الزراعي في البلاد.

وقال “دي مايو”: “نحن بحاجة إلى تدخل مدروس ومتوازن بشكل جيد، وليس عفواً عاماً عن كافة المهاجرين السريين، لتشغيلهم في قطاع الزراعة، الأمر الذي قد يخاطر بالإقدام عن لفتة سياسية قوية من شأنها فتح نقاش ساخن في إطار الأغلبية الحكومية”.

الوزير الايطالي في حديثه لمجموعة “أدنكرونوس” الإعلامية الدولية أكد: أنه “في هذه اللحظة الهشة لاقتصادنا، يجب على الدولة أن تضمن الدعم بكل الوسائل لقطاعاتها الإنتاجية والصناعية، كالقطاع الزراعي على سبيل المثال، والذي يواجه حاجة ماسة للمساعدة”. مشيراً إلى أن “الجواب سيأتي من مواجهة مباشرة ومستمرة مع المستثمرين الزراعيين، والتي تقوم بها وزارة الزراعة”.

أقرأ أيضا:ايطاليا تمنح تصاريح “عمل زراعي” لآلاف المهاجرين غير شرعيين

وأوضح وزير الخارجية: أنه “من الجيد أن يمد يد المساعدة للبلاد، من يحظى بدخل المواطنة في هذه المرحلة، وفي ظل الظروف التي تسمح بها المراسيم الحالية”. لافتاً إلى أن “ هذه المساعدة يجب أن تكون على أساس طوعي، لأنه لا يمكن إجبار الناس، ولفترة زمنية محدودة، لكي لا يفقد الإعانات”.

مصدر حكومي أكد في الاسبوع الفائت لوكالة “رويترز” أن السطات تستعد لمنح تصاريح عمل لآلاف المهاجرين غير الشرعيين، وذلك لمساعدة المزارعين خلال جائحة كورونا التي أوقفت تدفق العمالة الرخيصة الوافدة من الخارج، بينما انتقد ” ماتيو سالفيني” زعيم التيار اليميني المعارض، هذه الخطوة التي سبق أن اعتبرتها وسائل الاعلام الايطالية بـ”الحساسة سياسياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى