دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

بسبب الأزمة.. 700 ألف طفل إيطالي يعانون صعوبات غذائية

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

كشفت منظمة زراعية في إيطاليا، اليوم الأحد، أن ما يقارب 700 ألف طفل في البلاد يعانون من صعوبات على صعيد الغذاء بسبب الأزمة الصحية التي أضرت بأسرهم جراء جائحة كورونا، إضافة إلى إغلاق المدارس والمطاعم المدرسية.

وذكرت منظمة “كولديرتي”في بيان بمناسبة عيد الأم في إيطاليا “ارتفع عدد الأطفال دون سن 15 الذين يحتاجون للمساعدة من أجل الحصول على الحليب أو الطعام، إلى 700 ألف طفل”.

 منظمة رابطة الزراعيين الإيطاليين أضافت أن “الوضع الحرج المرتبط بالوباء قد ساء لدى العديد من الأسر بسبب إغلاق المدارس، حيث كانت المقاصف تؤمن للكثيرين تقديم وجبة ساخنة لأطفالهم”.

وأوضحت أن من بين الفقراء الجدد “عائلات من فقدوا وظائفهم الموسمية والتجار الصغار أو الحرفيين، الذين اضطروا إلى الإغلاق والأشخاص الذين يعملون في وظائف دون تصريح ولا يستفيدون من الإعانات الخاصة أو المساعدة العامة وليست لديهم مدخرات، فضلاً عن العديد من العمال المؤقتين أو الموسميين”.

وتسجل الصعوبات في جميع أنحاء البلاد، لكن المناطق الأكثر تضرراً تقع في الجنوب، حيث يوجد 20 % من الفقراء في كامبانيا و14 % في كالابريا .

كما سجلت منظمة “كولديرتي”  ارتفاعاً في الأسعار حيث زاد ثمن الفاكهة 8.4 % والخضروات 5% والحليب 4.1% واللحوم 3.4%.

اقرأ أيضا: سويسرا تخسر 17 مليار يورو بسبب كورونا

ورأت المنظمة أن زيادة أسعار المواد الغذائية يعود إلى إغلاق الحانات والمطاعم والأسواق المحلية في العديد من المناطق، إضافة إلى “سباق التسوق” بسبب الحجر الصحي.

 يذكر أن الوباء أثار موجة واسعة من التضامن في إيطاليا، حيث نشطت مئات المؤسسات الخيرية في جميع أنحاء البلاد.

وشارك نحو 4 من أصل 10 إيطاليين (39%) في أعمال تضامنية من خلال التبرع بالمال أو المواد الغذائية، وفقاً لمسح أجرته المنظمة الزراعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى