مجتمع

بلجيكا.. ربع العاملين بالرعاية الصحية بدون معدات حماية من كورونا

أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

كشفت دراسة أجرتها جامعة “أنتويرب” ونشرتها أمس السبت، أن ربع العاملين في مجال الرعاية الصحية في بلجيكا لا يملكون المعدات الكافية لحمايتهم بشكل كافٍ من فيروس كورونا .

الدراسة جاءت بتكليف من نقابة الممرضات العامة في بلجيكا، حيث قامت الجامعة بمقابلة 1216 ممرض ومساعد ممرض وغيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية من أجل الدراسة.

وأشارت أن حوالي 18% قالوا إنه لم يكن لديهم ما يكفي من أقنعة الوجه ليتمكنوا من حماية أنفسهم بأفضل طريقة ممكنة.

وذكر “فيليب هايجدورنز” الباحث في جامعة أنتويرب وصاحب الدراسة أن “هناك أيضًا نقص في العباءات الطبية وأقنعة الوجه والأقنعة والقفازات الجراحية”.

الباحث أضاف أنه “علاوة على ذلك، أشار موظفو الرعاية الصحية إلى وجود نقص في معدات الرعاية الصحية الأساسية”، مؤكداً أن “الرقم أعلى بكثير في الرعاية المنزلية”.

اقرأ أيضا: مصري يتقدم بشكوى ضد الشرطة الفرنسية

كما أشار لوجود نقص في الأكسجين بنسبة 18% من مقدمي الرعاية في مراكز الرعاية الصحية السكنية، فيما قال 7% من مقدمي الرعاية المنزلية إلى نقص في أدوية الرعاية التلطيفية”.

كذلك أكد 27% من المستطلعين إنهم لا يملكون وسيلة لفحص المرضى المحتملين المصابين، بينما قال من 9 من أصل 10 ممرضات 87% أنهن غير مستعدات لتخفيف التدابير الوقائية في بيئة عملهن.

في السياق، ارتفعت حصيلة وفيات الفيروس في بلجيكا اليوم الاحد إلى 8656 بعد تسجيل 75 وفاة جديدة، فيما وصلت حصيلة الإصابات إلى أكثر 53 ألفاً بعد تسجيل نحو 500 إصابة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى