صحةقانون
أخر الأخبار

بينها دولة عربية.. بروكسل توصي بحظر دخول القادمين من 4 دول بسبب كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- بروكسل

على خلفية تدهور الوضع الوبائي وزيادة الإصابات بفيروس كورونا، استبعد الاتحاد الأوروبي، اربع دول من قائمة البلدان التي يوصي بفتح الحدود معها.

وفي بيان صادر عن الاتحاد جاء فيه: “مجلس الاتحاد الأوروبي قام بتحديث قائمة البلدان التي يوصى برفع قيود السفر عنها، وعلى وجه الخصوص، تم استبعاد لبنان والولايات المتحدة وكوسوفو ومقدونيا الشمالية من هذه القائمة”، مضيفا بأن “هذه القائمة تسعى لتوحيد قواعد السفر في أرجاء الاتحاد الأوروبي”

وأشار إلى أن التوصية غير ملزمة، مما يعني أنه سيتم السماح للدول الأعضاء في الاتحاد بتقرير ما إذا كانت لا تزال ترغب في السماح للزوار من هذه الدول بإثبات حصولهم على اللقاح أو إظهار شهادة اختبار كورونا سلبية أو إخضاعهم للحجر الصحي. علما أنه لغاية اليوم تم إدراج 23 دولة في قائمة الاتحاد الأوروبي لحظر السفر .

من جهة ثانية، أفادت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق الأينين، أنه وفق مؤشرات “موثوقة” فإن القارة الأوروبية قد تسجل أكثر من ربع مليون وفاة جديدة بفيروس كورونا قبل نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضا: المفوضية الأوروبية: الثقة باقتصاد منطقة اليورو تتراجع في أغسطس

وقال المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا، هانز كلوج، في مؤتمر صحافي إن وفيات كورونا الذي يقدر بنحو 236 ألف وفاة جديدة في أوروبا حتى تاريخ الأول من كانون الأول/ ديسمبر المقبل يعد تقديرا “موثوقًا به”.

المسؤول في المنظمة اعتبر الوضع في أوروبا “مقلق للغاية” في ظل ارتفاع أعداد الإصابات وانتشار الفيروس الذي حدث في الأسابيع الأخيرة، مرجعا هذا الوضع إلى “انخفاض معدل التطعيم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى