اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

“سكانيا” لصناعة الشاحنات توقف إنتاجها مؤقتا في السويد

أخبار العرب في أوروبا – السويد

بسبب النقص العالمي في بعض المواد الداخلة في تركيب الأجزاء الإلكترونية للسيارة، اضطرت شركة تصنيع الشاحنات السويدية “سكانيا” لوقف الإنتاج مؤقتا في السويد، وفقا ما أكدته متحدثة باسم الشركة اليوم الاثنين.

وقالت كارين هالستان المسؤولة الصحفية في الشركة إن الإنتاج في مصانع “سودرتاليا” و”أوسكارها”و”لوليو” سيتوقف طوال هذا الأسبوع، مشيرة إلى أنه سيتأثر بذلك ما يصل إلى 9 آلاف موظف.

وأوضحت أن الموظفين سيحصلون على إجازة اضطرارية لمدة أسبوع خلال توقف الإنتاج، مضيفة بالقول: “الوضع متوتر جداً ودخلنا مرحلة نحتاج فيها إلى التباطؤ مؤقتاً في إنتاج شاحناتنا”.

اقرأ أيضا: ألمانيا تسجل أعلى معدل تضخم منذ 13 عاما

وهذه المرة الأولى التي تضطر فيها “سكانيا” لوقف إنتاجها رغم أنها كانت واحدة من شركات السيارات التي استطاعت التعامل مع الأزمات السابقة، لاسيما أزمة وباء كورونا .

كذلك، سيتوقف هذا الأسبوع إنتاج السيارات في أحد مصانع شركة “فولفو” لصناعة السيارات في السويد، وذلك بسبب النقص في أشباه الموصلات، ما يعني أن صناعة السيارات السويدية تتأثر بشكل حاد بالنقص العالمي لهذه المادة.

 الجدير ذكره، أن “أشباه الموصلات” هي مواد صلبة تمتلك قدرة متوسطة على توصيل الكهرباء، وتمتاز بكفاءتها في مجال الطاقة، وبانخفاض أسعارها، لذلك تستخدم على نطاق واسع في مجال صناعة الأجهزة الإلكترونية، وصناعة السيارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى