قانون
أخر الأخبار

مواد متفجرة.. القبض على الماني نفذ هجمات على محلات تركية في “بافاريا”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ألقت الشرطة الالمانية في ولاية بافاريا، القبض على رجل (25 عاماً) مشتبه بقيامه بهجمات على محلات تجارية تركية، عند محطة ”مولدورف” الواقعة على مجرى نهر”إن”.

وقال متحدث باسم مركز مكافحة التطرف والإرهاب داخل هيئة الادعاء العام في ميونخ: “صدر في هذه الأثناء أمراً بالقبض على المشتبه به، وأفادت بيانات الشرطة بأن هذا الرجل كانت لديه تذكرة سفر بالقطار وكان يحمل في حقيبته موادا متفجرة”.

من جانبه، أكد المتحدث باسم شرطة مدينة “روزنهايم “: أن “ الشرطة عثرت خلال تفتيش أمتعة الرجل على مواد يمكن استغلالها في صنع متفجرات”. ولم تعلن الشرطة معلومات أخرى بشأن هوية الرجل، إلا أنها أفادت بأن “التحقيقات تجري حاليا في جميع الاتجاهات”.

وبعد القبض على المشتبه به فتش أفراد مكتب مكافحة الجريمة، منزلين في بلدتي “فالدكرايبورغ” و”غارشينغ”، موضحاً أن “هناك أدلة على وجود مواد خطرة.”

اقرأ أيضا:المجلس الأعلى: هجمات المتطرفين ليست موجهة ضد المسلمين فقط

يذكر أن مجهولين من بلدة فالدكرايبورغ (التابعة لدائرة مولدورف على نهر إن) نفذوا في شهر نيسان الماضي أربع هجمات على محال تابعة لمواطنين من أصل تركي.

واخترقت الحجارة التي رشقوا بها المحال زجاج النوافذ الخارجية لمطعم للوجبات السريعة ومطعم عادي، وصالون للحلاقة، واشتعلت النار خلال ذلك في محل تركي لبيع الخضراوات، كما أصيب خلال هذا الهجوم، وهو الأكبر من نوعه في المنطقة ليلة 27 نيسان، ستة أشخاص بجراح، ولم تستبعد الشرطة حينها وجود دوافع متطرفة خلف هذه الجرائم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى