قانون
أخر الأخبار

برلين تدخل نظام “اشارة مرور” لمراقبة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قال “مايكل مولر” عمدة برلين، إن سلطات العاصمة الألمانية اعتمدت نظامًا للاستجابة لانتشار فيروس كورونا على شكل إشارة مرور، وذلك للسماح وفقًا لتطور الوضع، بتعزيز أو خفض القيود المفروضة على المواطنين.

وأوضح “مولر” : أن” نظام إشارات المرور لبرلين يتضمن ثلاثة مؤشرات، مثل إشاراته الثلاث: الأخضر (الآمن) والأصفر (يتطلب الانتباه) والأحمر (مطلوب إجراء عاجل)”.

ووفقاً لموقع السلطات المحلية في برلين: يعكس المؤشر الأول عدد الأشخاص الذين يمكن أن تنتقل إليهم العدوى ​​من شخص واحد مصاب. في برلين، يبلغ حاليًا 0.79 (100 مريض يصيب 79 شخصًا أصحاء). مع مؤشر 1.1 ، يتم إدخال إشارة صفراء، مع 1.2 وما فوق – إشارة حمرا.

أما المؤشر الثاني، التي تتم مراقبتها بواسطة إشارة المرور، فهي عدد حالات الإصابة الجديدة لكل 100 ألف مواطن، وسيتم الإعلان عن الإشارة الصفراء عند 20، والإشارة الحمراء عند 30، بينما يكون المؤشر الثالث هو حصة الأسرة المستخدمة في وحدات العناية المركزة (15% للمستوى الأصفر و 25% للأحمر)، اذ تستخدم الآن نحو 10% من الأسرة.

اقرأ أيضا: بعد اعتراض السكان.. برلين تخصص مرفقاً لعزل اللاجئين المصابين بكورونا

تتبع المناطق الألمانية سياسة مستقلة فيما يتعلق بالسيطرة على انتشار الوباء على أراضيها، وبحسب الاتفاقية مع الحكومة الفيدرالية، إذا تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة حديثًا في الأسبوع في منطقة معينة 50 لكل 100 ألف شخص، فيجب تشديد إجراءات المراقبة. وعلى العكس، تضعف، عندما يبقى المؤشر خلال الأسبوع دون 50.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى