قانون
أخر الأخبار

“خمس نجوم” والزراعة الايطالية توقعان اتفاق بشأن تطبيع أوضاع المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

وقعت وزارة الزراعة الايطالية اليوم الأربعاء، اتفاقاً مع حركة “خمس نجوم” بشأن تطبيع أوضاع المهاجرين العاملين في مجال القطاع الزراعي.

وقالت وزيرة الزراعة ”تيريزا بيلانوفا”: إنه “تم توقيع اتفاقية مع حركة خمس نجوم بشأن تطبيع المهاجرين العاملين في مجال القطاع الزراعي، وليس هناك أي شقاق في الحكومة وإذا كان الأمر كذلك، فلن تكون هناك أغلبية”.

وأضافت الوزيرة: “لقد قمنا بقطع أشواط عديدة واجتماعات كثيرة مع الوزراء، ونوابهم وقادة الأحزاب، ومرات عديدة مع رؤساء وفود الجهات المتعددة، والتي شارك فيها رئيس الوزراء جوزيبي كونتي أيضا”.

وأشارت “يلانوفا”: إلى “اجراء تحقيق تقني مع كل من وزارات الزراعة، العمل، الجنوب والداخلية، وفي النهاية توصلنا الى وضع ملخص، شاطره ڤيتو كريمي زعيم حركة خمس نجوم”. موضحة أن “الأمر في نهاية المطاف هو اتفاق سياسي تم التوصل إليه على أعلى مستوى. ويجب عدم التشكيك فيه”.

اقرأ أيضا: رئيس وزراء ايطاليا يتوقع قضاء عطلة الصيف على الشواطئ

يذكر آن وزارة الداخلية الايطالية، أبدت عزمها منح تصاريح عمل لآلاف المهاجرين غير الشرعيين لمساعدة المزارعين خلال جائحة كورونا التي أوقفت تدفق العمالة الرخيصة الوافدة من الخارج، في حين أبدى وزير الخارجية الإيطالي “لويجي دي مايو”، معارضته لتطبيع أوضاع المهاجرين غير النظاميين،معتبراً أن هذا الأمر يتطلب “تدخلاً مدروساً ومتوازناً بشكل جيد، وليس عفواً عاماً عن كافة المهاجرين السريين، لتشغيلهم في قطاع الزراعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى