دول ومدن
أخر الأخبار

بلغاريا تحظر دخول الأجانب حتى 14 حزيران

أخبار العرب في أوروبا- بلغاريا

أعلنت السلطات البلغارية اليوم الأحد، فرض حظر على دخول جميع الأجانب حتى 14حزيران/ يونيو المقبل، على خلفية تفشي وباء كورونا.

وذكرت وكالة أنباء “صوفيا” البلغارية أنه بأمر من وزير الصحة “كيريل أنانييف”، حظرت بلغاريا مؤقتا دخول جميع الأشخاص الأجانب بغض النظر عن جنسيتهم.

الوكالة أكدت أن الحظر ينطبق على كافة نقاط التفتيش الحدودية، وفي أي وسيلة نقل، بما في ذلك النقل الجوي والبحري والسكك الحديدية والنقل البري، مشيرة إلى أن الحظر سيسري حتى 14 الشهر المقبل.

وأوضحت أن الحظر لا ينطبق على البلغار وأفراد أسرهم، والأشخاص الذين لديهم إقامة دائمة في بلغاريا، والاختصاصيين الطبيين، وعمال النقل، والمسؤولين الأجانب.

اقرأ أيضا: عودة التدريبات الجماعية للأندية الإسبانية

كذلك لايشمل الحظر المواطنين الأجانب الذين يعملون في مشاريع البنية التحتية في بلغاريا، والعمال الموسميين والأشخاص الذين يسافرون لأسباب إنسانية، مشيرة إلى أن جميع الأشخاص الذين يدخلون بلغاريا سيظلون خاضعين للحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما.

 يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في بلغاريا البالغ عدد سكانها نحو 7 ملايين نسمة، وصل إلى 2211 مصابا بعد تسجيل 36 حالة جديدة، فيما بلغت حصيلة الوفيات 108 حالات بعد تسجيل 3 وفيات في اليوم الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى