دول ومدن
أخر الأخبار

تنفس الصعداء.. الحياة تعود إلى ايطاليا بعد رفع الحجر الصحي

أخبار العرب في اوروبا – ايطاليا

تستعد محلات التجارة والمطاعم وصالونات التجميل في إيطاليا اليوم الاثنين، لافتتاح أبوابها أمام المواطنين، وذلك بعد تخفيف الحكومة واحداً من أشد إجراءات العزل العام في العالم، لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وأكدت السلطات الايطالية: أنها “تأخذ مخاطرة محسوبة كي تجعل البلاد تقف على قدميها مجددا”.

إعادة فتح المحلات التجارية يرافقها الحذر، وإجراءات مشددة، اذ يتابع الحراس في المتاجر عملهم ضمن تطبيق مخصص يحدد أعداد الزوار، كما أن ارتياد المطاعم سيكون محدودا للغاية، ويسمح لأفراد العائلات فقط الجلوس بجوار بعضهم بعضا.

ويخرج ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو ببطء من حالة سبات دامت أكثر من شهرين، مع السماح للشركات بالعودة تدريجيا للعمل ما دام يمكنها تطبيق بروتوكولات صحية مشددة والحفاظ على تباعد الأشخاص مترا واحدا على الأقل.

وفي ظل مواجهة الاقتصاد الإيطالي لركود شديد ودين عام يُتوقع أن يقفز لأكثر من 150٪ من ناتجه المحلي الإجمالي، وتحاول الحكومة استماتة إعادة البلاد إلى العمل دون التسبب في موجة ثانية من جائحة كورونا.

اقرأ أيضاً: رئيس وزراء ايطاليا: أقدمنا على مخاطرة محسوبة بتخفيف تدابير العزل العام

وسجلت إيطاليا، يوم أمس الاحد، أدنى ارتفاع للإصابات بفيروس كورونا منذ الرابع من أذار  بـ675 حالة، مع رصد تراجع جديد للوفيات التي بلغت خلال الساعات الـ24 الماضية 145 حالة.

ويعتبر هذا الرقم أدنى ارتفاع يومي للوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في البلاد منذ 9 اذار، ويشير إلى تراجع ملموس ومستمر لهذا المعدل، الذي بلغ في الإحصائية المنشورة يوم 13 مايو 195 حالة، وفي 14 مايو 262، وفي 15 مايو 242، وفي 16 مايو 153.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى