دول ومدن
أخر الأخبار

من دون أعراض.. إصابة 70 شخصا بمركز إيواء لاجئين في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – شمال الراين

أعلنت السلطات الصحية في مدينة كولن بولاية شمال الراين-فيستفاليا، عن تسجيل 70 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بواحدٍ من مراكز استقبال وإيواء اللاجئين في سانت أوغسطين بمنطقة راين – سيغ، لافتةً إلى أن الاختبارات شملت نحو 300 شخص مقيم في المركز المذكور.

وشهدت ألمانيا خلال الأيام الماضية، عدة احتجاجات نظمها عدد من اللاجئين للمطالبة بإخلاء مراكز استقبال اللاجئين الجماعية، وفرزهم إلى مساكن خاصة، وسط تصاعد أعداد الإصابات، وازدحام بعض تلك المركز.

تزامناً، أشارت سلطات المدينة الصحية إلى أنها نقلت المصابين إلى منطقة العزل، في حين لا تزال العديد من نتائج الاختبارات، التي أجرتها معلقة، مؤكدة أن غالبية الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالمرض لم تظهر عليهم أي أعراض أو كانت ضعيفة.

اقرأ أيضا: كورونا يجتاح مركزاً للاجئين في “سنيك” الهولندية

وكانت السلطات المحلية الألمانية في بعض المدن، قد خصصت أجزاء من مراكز  استقبال اللاجئين إلى مناطق عزل لنقل المصابين بالفيروس إليها ومنع نقلهم العدوى  إلى البقية، كما اتخذت قرارات بتوصيل وجبات الطعام إلى الغرف، لمنع الازدحام والتكدس.

من ناحية أخرى، أشارت بلدية مدينة كولن إلى أن المركز، الذي تم تسجيل الإصابات فيه يستوعب ما يصل إلى 600 شخص، لافتةً في ذات الوقت إلى أنها نقلت نحو 60 شخصاً إلى مراكز أخرى، بعد أن جاءت نتائج الاختبارات سلبية.

وكانت الولايات الألمانية قد بدأت مطلع الشهر الحالي بتخفيف الإجراءات والقيود المفروضة على الحياة العامة، منذ منتصف آذار الماضي، بهدف الحد من انتشار وباء كورونا المستجد، ومن بينها عودة منافسات الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم، والتي أقيمن أولى مبارياته السبت الماضي، بديربي شمال الراين، بين شالكة وبروسيا دورتموند، والتي أقيمت دون حضور جماهيري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى