دول ومدن
أخر الأخبار

عالم فيروسات بلجيكي يعلق على فتح الحدود بين دول الاتحاد

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

قال عالم الفيروسات والأوبئة البلجيكي “ستيفن فان جوشت” إن فتح الحدود يتطلب نهجاَ منسقاَ على المستوى الأوروبي، تجنباً لمخاطر رؤية شكل من أشكال “المزايدة” بين الدول.

وأكد “فان جوشت”: أنه “يجب أنه ننتبه للدول التي نقوم بفتح حدودنا معها، لذلك من المهم التأكد من أن الحالة الصحية في بلد المقصد اذا ما كانت جيدة مثل تلك التي لوحظت في بلجيكا”.

وفي حديثه لوسائل اعلام بلجيكية شدد عالم الفيروسات، على أن “تكون الأرقام جيدة على الأقل، والقياسات يجب أن تكون متشابهة، واستخدام نظام تعقب أوروبي موحد”. مشيراً إلى أنه ” من خلال نظام التتبع الأوروبي يمكن معرفة ما إذا المواطن عائدًا من الخارج وكان على اتصال بأشخاص مصابين”.

وأعرب “فان جوشت” عن أمله في ألا تشرع الدول الأوروبية في ما أسماه بسباق “تفكيك الحجر الصحي”، لأن الأمر سيؤدي إلى شكل من أشكال المنافسة بين القطاعات نفسها في بلدين مختلفين.

اقرأ أيضا: بلجيكا تستأنف العملية التدريسية بتوزع 850 ألف قناع

وأضاف عالم الفيروسات: “لكن من الواضح أن الموقف الذي اتخذته الدول الأخرى للخروج من الأزمة يضع السلطات البلجيكية بشكل عامل في ضغط”. مشيراً إلى أن “استئناف بطولة كرة القدم الألمانية، على سبيل المثال، يمارس شكلاً من أشكال الضغط على مجلس الأمن القومي البلجيكي”.

يذكر أن الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها في العديد من الدول الأوروبية، بعد رفع إجراءات الإغلاق بشكل تدريجي، اذ شرعت بعض المرافق إلى العمل بشكل  تدريجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى