دول ومدن
أخر الأخبار

المانيا تتفق مع عشر دول على فتح الحدود أمام السيّاح في الصيف

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

اتفق وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” مع نظرائه في عشر دول أوروبية تمثل مقاصد سياحية مفضلة لدى الألمان، على فتح الحدود أمام السائحين قبل بداية الصيف.

وناقش “ماس” خلال مؤتمر أمس الاثنين، مع عدد من نظرائه لدول سياحية يفضل الألمان السفر إليها، سبل تخفيف القيود المفروضة على السفر، اذ بحثوا إمكانية رفع الرقابة على الحدود والقواعد الخاصة بالحجر مع ضمان توفير وسائل النظافة الصحية الضرورية في المنتجعات.

وشارك في المؤتمر وزراء خارجية كل من (النمسا وإيطاليا وإسبانيا واليونان وكرواتيا والبرتغال ومالطا وسلوفينيا وقبرص وبلغاريا)، وغاب عن اللقاء وزيرا خارجية فرنسا وسويسرا.

وأعلن “ماس” رفع التحذيرات من السفر والسارية حتى 14 من الشهر المقبل، بالنسبة للمسافرين إلى دول داخل الاتحاد الأوروبي وإصدار توصيات فردية لدول بعينها للفت الانتباه إلى المخاطر المختلفة.

وقال ماس:” لا يمكننا الإبقاء بشكل دائم على تحذير من السفر للعالم كله، ونرغب في العودة إلى الوضع الطبيعي تدريجيا”. مؤكداً أن “عطلة الصيف لن تكون كما كانت قبل أزمة كورونا، فلا ينبغي أن نتوهم أن من الممكن أن تكون هناك عودة سريعة للأمور كالمعتاد”.

اقرأ أيضا: ماس: أوروبا تحيا بدون الحدود وتعود إلى ما كانت عليه

 وأعرب الوزير الألماني عن رغبة بلاده في رفع تحذير السفر العالمي في  حزيران المقبل، مشيراً إلى أن ” يوم “15 حزيران ليس تاريخ بدء العطلات، بل  هو التاريخ الذي نحتاج فيه إلى اتخاذ قرار بشأن ما إذا كنا سنرفع تحذير السفر العالمي، ونحن نعمل على استبدال تحذير السفر هذا بإرشادات للسفر”.

ودعا ماس إلى إلغاء الحجر الصحي داخل الاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى أنّ القواعد ينبغي أن تطبق فقط على القادمين من دول خارج الاتحاد.

يشار إلى أنه كان قد تم إغلاق الحدود بين الدول الأوروبية عقب تفشي فيروس كورونا في إطار الاجراءات الاحترازية للحد من انتقال العدوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى