اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

باحثون: نظام الضرائب الهولندي في أسوأ حالاته والتغيير هو الحل

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

قال باحثون بوزارة المالية إن النظام الضريبي الهولندي يحتاج إلى إصلاح شامل، مع تركيز أقل على فرض الضرائب على الدخل والمزيد على فرض الضرائب على الأصول.

الباحثون وضعوا قائمة بسبع مشكلات مع النظام الحالي و 169 نقطة للنظر فيها، إذ يأمل العاملون على الدراسة أن يتم استخدامها من قبل الحكومة المقبلة، وذلك في رسم استراتيجيتها الضريبية.

في الوقت نفسه، تم وضع اقتراحات تهدف إلى تقليل الفرق في الضريبة بين أصحاب العمل، والعاملين لحسابهم الخاص والمتقاعدين، ومعالجة التهرب الضريبي وجعل النظام أكثر بساطة.

وينصب تركيز النظام الحالي بشكل متزايد على فرض ضرائب على العمالة. ومع ذلك، فإن صعود أنماط العمالة المرنة واقتصاد المنصات يتطلب تغييرات في طريقة فرض الضرائب.

الباحثون أكدوا في تقريرهم على أن: “النظام الحالي أصبح أقل جاذبية للأشخاص الذين يحصلون على دخل متوسط من أجل العمل بشكل أكبر، وذلك في السنوات الـ 15 الماضية”، مشيرين إلى أن طريقة فرض الضرائب على الأصول في هولندا ليست موحدة، مما يؤدي إلى التأخير والدعاوى القضائية، في حين أنه من الصعب بشكل متزايد فرض ضرائب على أرباح الشركات.

اقرأ أيضا: هولندا .. خطوات إضافية على طريق فتح البلاد من جديد

بالإضافة إلى ذلك، لا يتم استخدام الضرائب بشكل كاف لتجنب الضرر على كل من الصحة والبيئة.

أحد الخيارات التي يوصي بها الباحثون هو تخفيض ضريبة الدخل وزيادة الضرائب على الأصول، وقد أوضحوا أن فرض ضريبة على الطيران واللحوم وارتفاع الضرائب على الطاقة سيكونان خيارين أيضا.

وبالمقابل، أشار بيان وزارة المالية إلى أن: “الهولنديون يدعمون ضرائب أعلى على من يسبب تلوث البيئة، حتى ولو أثرت الضريبة على أعمالهم”.

تم إعداد التقرير بتكليف من وزير الضرائب “مينو سينل”، والذي استقال في وقت سابق من هذا العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى