دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا تعيد فتح المطارات في الثالث من حزيران

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أعلنت إيطاليا  أنها ستعيد فتح المطارات ابتداء من 3 حزيران المقبل، بعد إغلاقها بسبب جائحة كورونا، التي ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمي، حيث يحذر خبراء من كساد كبير خلال العام الجاري.

جاء بذلك بحسب ما أعلنته وزيرة النقل والبنية التحتية في الحكومة الإيطالية “باولا دي ميكيلي”، مشيرة إلى أن “هناك خدمات أخرى للنقل العام ستكون متاحة ابتداء من 3 يونيو المقبل أو من التاريخ، الذي يسمح فيه بالتنقل بين الأقاليم الإيطالية بالكامل، وكذلك من وإلى الخارج”.

وتعد إيطاليا من الدول الأكثر تضررا من جائحة كورونا، حيث بلغ عدد الإصابات حتى الآن 227364 إصابة، منها 32330 وفاة، وفقا لبيانات موقع worldmeters

اقرأ أيضا: برلين تغلق مطار “تيغل” اعتباراً من منتصف حزيران

على العكس من ايطاليا، قررت ولاية العاصمة الألمانية برلين، إغلاق مطار “تيغل” اعتبارا من 15 حزيران المقبل، وذلك لمدة شهرين إذا لم يتزايد عدد الركاب بشكل ملحوظ خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقالت متحدثة باسم وزارة المالية المحلية لولاية برلين: إن “الحكومة الاتحادية وولايتي برلين وبراندنبورغ اتفقت على إغلاق مطار تيغل في العاصمة برلين بصورة مؤقتة اعتبارا من 15 حزيران المقبل، وجاء الاتفاق خلال اجتماع للجمعية العمومية، وقد تم بالفعل تقديم الطلب الخاص بذلك الأمر إلى هيئة الطيران الألمانية”.

وإذا لم يتعاف عدد الركاب بشكل كبير في الأسابيع القليلة المقبلة، فيستوقف نشاط المطار لمدة شهرين، وكانت باريس قد أغلقت مطار أورلي في أول نيسان الماضي، ونقلت الرحلات إلى مطار شارل ديغول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى