قانونمجتمع

فرنسا تتجه لإصدار قانون صارم ضد “متعددي الزوجات”

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

رغم حظر فرنسا تعدد الزوجات، لا تزال هذه الظاهرة تشهد رواجا على أراضيها، وفقا لما تقوله السلطات، حيث تعمل الحكومة حاليا لسن قانون صارم ضد كل من ينتهك هذا القانون.

وسائل إعلام محلية، ذكرت أن الحكومة في إطار مشروع قانونها ضد النزعة الانفصالية تقترح سحب تصريح الإقامة من الأجانب متعددي الزوجات المقيمين في البلاد.

ونقل عن “مارلين شيابا” وزيرة المساواة في حوار على قناة (BFMTV) الفرنسية، اليوم الجمعة، قولها، إن “تعدد الزوجات مخالف لقيم الجمهورية الفرنسية”.

الوزيرة أوضحت أحد هذه الإجراءات ستكون ضمن مشروع القانون ضد “النزعة الانفصالية”، الذي أعلن عنه الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” في خطابه يوم الجمعة الماضي.

وقالت: “سأعمل إلى جانب وزير الداخلية( جيرالد دارمانين) على إدراج إجراء يمنع من الآن فصاعدا إعطاء تصاريح إقامة لشخص يصل من دولة أجنبية وهو متعدد الزوجات”، على الرغم من أن هذا الإجراء موجود في القانون الفرنسي منذ عام 1993.

اقرأ أيضا: فرنسا.. إصابة شرطيين بإطلاق نار شمال باريس

وشددت على أنه “في حال تم الكشف عن تعدد الزوجات، نقترح سحب تصريح الإقامة من الشخص المعني، حتى يسوي وضعه، وقد نضطر لطرده”.

واعتبرت الوزيرة “شيابا” بأنه على الرغم من حظر هذه الخطوة في فرنسا بموجب المادة 147 من القانون المدني، إلا أن تعدد الزوجات لا يزال “مشكلة” تعاني منها فرنسا.

وأشارت إلى أن الطريقة الوحيدة التي سيتم من خلالها كشف كل شخص متعدد الزوجات، سيكون عبر مراقبي صندوق التكافل العائلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى