قانون
أخر الأخبار

الحكومة الفرنسية تطلب مراجعة قواعد إعطاء عقار “كلوروكين”

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

طلب وزير الصحة الفرنسي “أوليفييه فيران” اليوم السبت، من المجلس الأعلى للصحة العامة في البلاد، بتقديم توضيحات بعد نشر دراسة طبية، أفادت بخطر وعدم نجاعة عقار “كلوروكين” في علاج مرضى كورونا .

وكتب فيران على “تويتر”: “بعد نشر دراسة في مجلة”ذا لانست” تحذر من خطر وعدم نجاعة بعض الأدوية ضد فيروس كورونا، ومنها عقار “هيدروكسي كلوروكين”، طلبت من المجلس الأعلى للصحة العامة بتحليل الدراسة واقتراح مراجعة لقواعد وصف الدواء في غضون 48 ساعة لمراجعة القواعد الناظمة للوصفات الطبية”.

وخلصت دراسة” ذا لانست” التي نشرتها امس الجمعة، وشملت أكثر من 1500 مريض، إلى أن دواء “هيدروكسي كلوروكوين” الذي يعتبره الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” مفتاحا لدحر فيروس كورونا، يعرض المريض لخطر وفاة مرتفع.

اقرأ أيضا: رسمياً.. أكثر من مليوني إصابة كورونا في أوروبا

ووفق الدراسة فإن استخدام العقار المذكور في مواجهة كورونا، يهدد المريض بالمعاناة من عدم الانتظام في نبضات القلب، ما قد يؤدي أيضا إلى وفاة مفاجئة.

ومنذ أواخر شباط/فبراير ذاع صيت العقار المشتق من عقار كلوروكين المضاد للملاريا، بعدما نشر مدير المعهد الاستشفائي الجامعي للبحر المتوسط في مرسيليا “ديدييه راوول” دراسة صينية مقتضبة وغير مفصّلة خلصت إلى وجود مؤشرات على فاعلية فوسفات الكلوروكين في معالجة المصابين بفيروس “سارس-كوف-2”.

وكانت فرنسا قد منعت استخدام هذا العقار خارج إطار التجارب السريرية، وصرّحت باستخدامه فقط في المستشفيات وحصرًا لمعالجة الإصابات الخطرة، بناء على قرار لجان الأطباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى