اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مطالبات بتمديد المساعدات المالية لأصحاب العمل الحر في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا


طالب رئيس نقابة المهن الفيدرالية في ألمانيا، “فولفغانغ أيوير”، بتمديد فترة تقديم المساعدات المالية لأصحاب المهن الحرة في ألمانيا، على خلفية أزمة انتشار وباء كورونا المسجد، كوفيد 19، حتى منتصف شهر آب المقبل، لا سيما في ظل استمرار انخفاض المبيعات والسيولة في السوق الألمانية.
وكانت الحكومة الألمانية قد أعلنت عن حزمة مساعدات للشركات الصغيرة لمواجهة آثار انتشار الفيروس التاجي، حيث منحت 9000 يورو للشركات التي تضم ما يقل عن 5 موظفين، و15000 للشركات، التي يصل عدد موظفيها إلى 10.
إلى جانب ذلك، أشار “أيوير” إلى أن المساعدات الطارئة وعروض القروض بحاجة ماسة إلى إعادة تعديل، وفقاً لما نقلته صحيفة WAZ الألمانية، لا سيما بالنسبة للأعمال الحرة، التي تعتبرها عدد من النقابات، أكثر الجهات الاقتصادية تأثراً بالأزمة.
وبحسب القانون الساري حالياً، فإن تقديم طلبات الحصول على المساعدات المالية يمتد حتى نهاية الشهر الجاري، بالنسبة للأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص، وهو ما تنتقد الرابطة الاتحادية للمهن الليبرالية، وتعتبره غير كاف.
وكانت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات قد بأدت رفعاً تدريجياً للقيود المفروضة على الحياة العامة، والسماح لبعض المحال والشركات بإعادة فتح منشآتها بشكل جزئي، منذ بداية شهر أيار الجاري، وذلك ضمن سلسلة شروط صحية من بينها الالتزام بارتداء الكمامات والأقنعة الواقية، بالإضافة إلى الالتزام بمسافة أمان بين الأشخاص لا تقل عن 1.5 متر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى